رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ميتا» تسجل سبقًا جديدًا.. تعرف على مزايا ساعة «واتساب» الذكية

نشر
ساعة واتساب
ساعة واتساب

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» الأمريكية، إطلاق نسخة من تطبيق «واتساب» خاص بالشركة دون الحاجة لأن تكون مرتبطة بالهواتف الذكية. وجاء ذلك في خطوة تحمل مزايا كبيرة للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل «وير أوس إس». ويسجل ذلك سبقًا لشركة «ميتا» على الشركات المنافسة لها. 

ستكون هذه النسخة من ساعة «واتساب» تجريبية لعدة أشهر قبل طرحها بشكلٍ دائم، وفقًا لما ذُكر على موقع Techcrunch المتخصص في أخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات، وستتضمن الساعة عدة مزايا، من بينها: 

• يمكن لمرتدي ساعة «واتساب» إجراء المحادثات والرد على الرسائل النصية والصوتية، مع استخدام الرموز التعبيرية، وتلقي المكالمات الخاصة بتطبيق «واتساب». 


• ستوفر ساعة «واتساب» خاصية الردود السريعة على الرسائل، من دون أن يكون الهاتف الذكي قريبًا من الساعة.

ساعة واتساب الذكية

وتجدر الإشارة إلى أن ساعات آبل الذكية  العامة بنظام "واتش أو أس" لا تحتوي حاليا على تطبيق واتساب مستقل، ما يعني  أن مستخدميها يحصلون على خاصيات محدودة. ومع ذلك، يستطيع مستخدمو ساعات آبل الذكية مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها عبر شاشة الساعة من خلال تفعيل بعض الإعدادات في هاتف آيفون المرتبط بها.


«ميتا» تسبق «آبل» والمنافسين

 

وقال خبير التكنولوجيا والمعلومات، إسلام غانم، إن الإصدار الجديد من ساعة «واتساب» يُعد خطوة متوقعة من شركة «ميتا» التي يديرها مارك زوكربيرغ.

 

ويُرجع ذلك إلى رغبة زوكربيرغ في منافسة ساعات «آبل» الذكية العاملة بنظام «واتش أو إس»، ليجعل الأشخاص يتوجهون إلى شراء الساعات الخاصة بنظام «وير أو إس 3».

ساعة واتساب الذكية الجديدة

لكن لينجح زوكربيرغ في تلك الخطوة، يجب أن يوفر للمستخدمين مميزات كثيرة تغنيهم عن ساعات «آبل» الذكية، وتجذبهم للنسخة الجديدة.

 

في هذا، اعتبر «غانم» أن المزايا المذكورة أعلاه التي توفرها ساعات «ميتا»، العاملة بنظام "وير أو إس 3"، مثل إجراء المحادثات والرد على الرسائل وغيرها، ستجعل من «المحتمل توجه كثيرين لشراء هذه الساعات».

 

ساعات «آبل» الذكية العاملة بنظام «واتش أو أس» ليس بها تطبيق «واتساب» مستقل، ولذا لا تقدم مزايا إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عبر التطبيق، وإن كانت توفر مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها بتفعيل إعدادات في هاتف «آيفون» المرتبط بها.

 

عاجل