رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يكشف آخر مستجدات خطة تطوير وتجميل شوارع ديروط

نشر
جولة محافظ أسيوط
جولة محافظ أسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استكمال أعمال وضع وتركيب بلدورات وانترلوك بعدد من الشوارع بالمراكز والأحياء ضمن أعمال رفع الكفاءة وتحسين الشوارع والميادين طبقاً للإمكانات المتاحة والخطة الزمنية الموضوعة حيث إنه جاري تركيب الانترلوك للشوارع الضيقة والحارات التي يصعب رصفها.

لفت محافظ أسيوط إلى العمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين وتسهيل الحركة والنقل والانتقال تحقيقًا لخطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مشيرًا إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير الإمكانات المتاحة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات وذلك بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية كل في نطاق عمله.


الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بقيادة محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط تعمل على تركيب بلاط انترلوك لعدد من الشوارع الضيقة بمدينة ديروط من بينها شارع القيسارية وشارع الوكالة عقب الانتهاء من رفع الإشغالات والتعديات وتسوية الشوارع وفرش تربة رملية على أن يتم استكمال باقي الشوارع الضيقة التي يقل عرضها عن 6 أمتار ويصعب رصفها وفقا لخطة التجميل الموضوعة مسبقا تحت إشراف محافظ أسيوط.

المحافظة كشفت عن إزالة التعديات على حرم الطريق ومعوقات التركيب وذلك بإشراف الدكتور حسام عبد الناصر يوسف و حسام الدين خديوي نائبا رئيس المركز  ومسئولى النظافة والاشغالات بالمركز وبالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية كل في نطاق عمله وذلك للتأكيد على مراحل التنفيذ طبقاً للمواصفات والمعايير المقررة حتى الانتهاء من تلك الأعمال على أن يتم استكمال باقي الشوارع والميادين بالمركز وفقاً للخطة الموضوعة مسبقا.


150 مشروع صرف صحي

محافظ أسيوط عصام سعد قال إنه يجرى تنفيذ أكثر من 150 مشروع صرف صحي بقرى ومراكز المحافظة، منها 10 محطات معالجة بتكلفة تقديرية 15 مليار جنيه، لافتا إلى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد تطورا كبيرا وزيادة غير مسبوقة فى معدلات تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بكل مراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال جولة محافظ أسيوط الميدانية لبدء تشغيل وصلات الصرف الصحي المنزلية بقريتي درنكة ودير درنكة بمركز أسيوط، التي يجرى تنفيذها ضمن مشروع تجميع مياه الصرف الصحي بدرنكة، الذى يجرى تنفيذه بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

عاجل