رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع بتجنيد الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهم الجيش السوداني، السبت، قوات الدعم السريع بتجنيد أطفال دون سن 15 عاماً في الصراع الدائر بين الجانبين في البلاد "في انتهاك واضح للقانون الدولي والإنساني".

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في تغريدات نشرها الإعلام العسكري التابع للجيش على تويتر، إن قوات الدعم السريع استقطبت أعداداً من المجرمين والهاربين من السجون واستخدمتهم كمقاتلين لتنفيذ ما سمته "عمليات إجرامية".

وأكد الجيش أنه مستمر في توجيه ضربات للدعم السريع بكافة المواقع التي يتمركز بها في أنحاء البلاد، واصفاً الموقف العملياتي بأنه "مستقر".
 

 

الأردن يرحب بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان

 

 

رحب الأردن بالبيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان التي عقدت اليوم الخميس، في القاهرة، والذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشارت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في الأردن - في بيان لها اليوم أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)- إلى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها ومؤسساتها ومنع تفككها، والاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية.

 

 

وأكدت الوزارة دعم الأردن للجهود كافة المستهدفة حل الأزمة السودانية، مشيدةً بجهود جمهورية مصر العربية في التنظيم والإعداد لهذه القمة، معربة عن أملها بأن تثمر هذه الجهود في حل الأزمة السودانية، ووقف القتال، وتعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان، وبما يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.

قوات الدعم السريع ترحب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان بالقاهرة

رحبت قوات الدعم السريع بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت قوات الدعم السريع - في بيان لها أوردته قناة "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس- إن القمة جاءت متسقة مع الجهود الإقليمية والدولية لتبني الحل الشامل كأساس لمعالجة الأزمة السودانية.

 

 

وأكدت قوات الدعم السريع استعدادها التام للعمل مع جميع الفاعلين في الداخل والخارج من أجل التوصل إلى حل جذري للأزمة.

كما رحبت حكومة السودان بمخرجات قمة دول جوار السودان التي انعقدت، اليوم الخميس بالقاهرة، وتقدمت بخالص الشكر لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعوة واستضافة هذه القمة الهامة التي ترمي إلى استعادة الاستقرار والأمن في ربوع بلادنا الحبيبة، أيضاً نتقدم بشكرنا لدول جوار السودان التي أبدت مواقف داعمة لأمن واستقرار السودان والحفاظ على وحدته وسلامته وسيادته ودعمها لشعب السودان لتجاوز هذه المحنة.

وتقدمت حكومة السودان بالشكر أيضا للمملكة العربية السعودية لمسعاها المتواصل من خلال منبر جدة وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من أجل دعم وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانيين.

 

 

وتؤكد حكومة السودان حرصها على العمل مع كل الأطراف الساعية لوقف الحرب وعودة الأمن والطمأنينة لربوع بلادنا الحبيبة، وتؤكد أن القوات المسلحة السودانية مستعدة لوقف العمليات العسكرية فوراً إذا التزمت المليشيا المتمردة بالتوقف عن مهاجمة المساكن والأحياء والأعيان المدنية والمرافق الحكومية وقطع الطرق وأعمال النهب، مع الالتزام بابتداء حوار سياسي فور توقف الحرب يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال فترة انتقالية تنتهي بانتخابات يشارك فيها جميع السودانيين.

وتجدد حكومة السودان شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي ودول جوار السودان.

 

 

عاجل