رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. مارسيليا الفرنسي يضم الجابوني أوباميانج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي، منذ قليل التعاقد مع المهاجم الجابوني إميريك إميليانو أوباميانج خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي.

ونشر نادي مارسيليا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو ترحيبي لـ الجابوني إميريك إميليانو أوباميانج، وعلقوا عليه: المهاجم الجابوني ينضم إلى أولمبيك مرسيليا.

إميريك إميليانو أوباميانج 

باريس سان جيرمان يستقر على بديل مبابي


استقر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على بديل كيليان مبابي، مهاجم الفريق الذي اقترب من الرحيل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

واصطدم مبابي بإدارة ناديه بعدما أعلن عدم رغبته في تجديد تعاقده مع الفريق وأنه سيرحل عقب نهاية عقده نهاية الموسم المقبل يونيو 2024، لكن باريس سان جيرمان يريد بيعه هذا الصيف حتى لا يخسرونه مجانًا، إذا لم يمدد عقده مع الفريق.

 

 

ووفقا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية والتي أكدت أن فيكتور أوسيمين مهاجم فريق نابولي هو الهدف الأول لباريس سان جيرمان ليحل محل مبابي حال رحيل الأخير الفترة الحالية.

ويشير التقرير إلى أن نابولي رفض بالفعل عرضًا بقيمة 100 مليون يورو من باريس سان جيرمان وحدد سعر 180 مليون يورو لبيع أوسيمين.

وأفاد التقرير أن بيع مبابي سيعزز ميزانية باريس سان جيرمان لتلبية متطلبات نابولي المالية في صفقة أوسيمين.

العلاقة بين مبابي وباريس تصل لطريق مسدود

ويبدو أن العلاقة بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومهاجمه كيليان مبابي اقتربت من كتابة تتر النهاية، بعد التصريحات التي أطلقها اللاعب ضد ناديه وأثارت غضب مسؤولي العملاق الباريسي.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة “ليكيب الفرنسية”، :" أعتقد أن اللعب في باريس سان جيرمان يساعد كثيرًا، لأنه فريق منقسم، أعرف أن هذه التصريحات سيعقبها الكثير من الجدل، لكن هذا لا يزعجني، لأنني أعرف ما أفعله وكيف أفعله".

 

 

وتابع مبابي :" لا أريد أن أكون في فريق يكتفي فقط بالمشاركة، ولهذا السبب يعتقد بعض الناس أحيانا أنني لاعب متكبر، ولكنني لا أخشى الفشل أنه جزء من مسيرة اللاعبين، لكن لدي إيمان عميق بأنني ولدت للفوز وأريد أن أثبت ذلك للجميع".

التصريحات التي أطلقها مبابي أثارت غضب إدارة نادي باريس سان جيرمان وتحديدا ناصر الخليفي رئيس النادي، الذ انزعج من تصريحات المهاجم الفرنسي. 

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، عن إشارة من باريس سان جيرمان، بأن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ليس ضمن خطط الفريق في الموسم المقبل 2023/2024.

 

 

هذا الصيف، الأمور تزداد تعقيدًا، بعدما رفض اللاعب الفرنسي تمديد عقده حتى 2025، وأكد أنه سيستمر حتى نهاية العقد الحالي 2024، وسط ارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني أيضًا.

الأمور ازدادت إثارة بعد تصريحات اللاعب الأخيرة، والتي قال فيها: "لا أعتقد أن اللعب في باريس سان جيرمان يساعد كثيرًا، لأنه فريق منقسم، أعرف أن هذه التصريحات سيعقبها الكثير من الجدل، لكن هذا لا يزعجني، لأنني أعرف ما أفعله وكيف أفعله".

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أشارت إلى أن صور حملة باريس سان جيرمان في الموسم التحضيري، لم تشهد تواجد كيليان مبابي، بعد أن تم تعديلها، والرغبة واضحة داخل النادي، أن كيليان لن يشارك في تلك الجولة التي سيواجه فيها النادي العاصمي، كلًا من النصر السعودي وإنتر ميلان الإيطالي، وكريزو أوساكا الياباني.

الخليفي لـ«مبابي»: لن ترحل مجانًا ولا أحد أكبر من باريس سان جيرمان

نادي باريس سان جيرمان يرغب في بيع مبابي في الصيف الجاري، وعدم التخلي عنه في الصيف المقبل بدون مقابل، وهو ما لا يريده اللاعب الفرنسي، من أجل الانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر صيف 2024.

تحدث ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان عن تطورات مستقبل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم الفريق مع الفريق الباريسي خلال الفترة المقبلة.

 

 

وكان مبابي أعلن في وقت سابق عدم نيته في تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان، خاصة وأن عقده ينتهي مع سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل.

وكشف ناصر الخليفي، موقف النادي من رحيل كيليان مبابي، مجانًا في صيف 2024.

وخلال المؤتمر الصحفي لتقديم إنريكي مديرا فنيا لباريس سان جيرمان، سئل ناصر الخليفي عن مستقبل مبابي، ورد: "موقفنا منه واضح للغاية، لا نريده أن يغادر مجانًا في يونيو 2024، مستحيل".

وأضاف: "إذا كان كيليان يريد البقاء، فنحن نريده أن يبقى هنا ولكن يجب على مبابي أن يوقع عقدًا جديدًا"

وتابع: "لا نريد أن نخسر أفضل لاعب في العالم مجانًا، فهذا مستحيل، يمكنك أن تعتبره مستحيلًا، مبابي نفسه قال إنه لن يغادر مجانًا، إذا غير رأيه، فهذا ليس ذنبي".

ولفت "إذا أراد عدم تجديد عقده، فالباب مفتوح أمامه مثل أي لاعب آخر، باريس أكبر من أي شخص آخر، لا يوجد أحد أكبر من النادي، لا أحد بما في ذلك أنا".


 

عاجل