رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان «دقة» الدولي في تونس يفتتح أعماله 27 يوليو الجاري

نشر
مهرجان «دقة» الدولي
مهرجان «دقة» الدولي

تنطلق فعاليات الدورة 47 لـ مهرجان دقة الدولي في تونس، يوم 27 يوليو الجاري، وتستمر فعالياته حتى 7 أغسطس المقبل. 
 

وتُفتتح هذه الدورة بعرض للفنان زياد غرسة، في 27 يوليو، وتختتم الدورة يوم 7 أغسطس بحفل للفنان ظافر يوسف. 
 

وتبلغ ميزانية هذه الدورة نحو 600 ألف دينار مقابل 150 ألف دينار سنة 2020 و2021 و400 ألف دينار خلال السنة الماضية (2022)، بحسب ما أفاد به مدير الدورة مختار بالعاتق، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
 

حفل فرقة «الفن الصادق»
 

 يقيم مركز قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء يوم الأحد المقبل حفل فرقة الفن الصادق، بقيادة المايسترو إيمان سليمان والمطرب إسماعيل صادق صوليست دار الأوبرا المصرية.
يضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأغاني منها: "عدى النهار، امتى الزمان، ساكن في حي السيدة، أمانة عليك، جميل وأسمر، الحلو أبو شامة، النجمة مالت ع القمر، مصر يا أول نور في الدنيا ".
 

يذكر أن الفرقة تأسست سنة 2007، يتكون أعضاؤها من 25 موسيقيا ومطربا، وقامت بالعديد من الجولات بمحافظات مصر بقصور الثقافة والمكتبات العامة، إضافة إلى دار الأوبرا المصرية. 
 

سينما الكارتون المصري بالهناجر

 

 يعرض نادي سينما الكارتون المصري الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بقاعة سينما الهناجر ظهر يوم غد السبت، مجموعة مختارة من الكرتون المصري التي تتناول مجموعة من القيم وتؤكد على الهوية المصرية منها كتاب الأمثال، إيونجليما، مركب ورق، الكراسة، إجازة نيلية، ألوان، يوميات سحلاوي.
 

يقام النادي تحت إشراف المخرجتان الكبيرتان عطية عادل خيري، وشويكار خليفة.
 

كما يقيم بيت المعمار المصري التابع لقطاع الصندوق في السادسة مساء نفس اليوم قعدة حكي في المحروسة، بالتعاون مع بيت حكي، وجولة تفاعلية عن حكايات بيوت القاهرة مع الدكتورة شيماء عاشور أستاذة العمارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمشاركة الدكتورة هبة صفي الدين مدير بيت المعمار، سارة طارق، شيماء عاشور، مريم عبد العزيز.

عاجل