رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواصل تخفيض سرعة القطارات على بعض الخطوط بسبب ارتفاع درجات الحرارة

نشر
تخفيض سرعة القطارات
تخفيض سرعة القطارات

تواصل الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخفيض سرعة القطارات المقرر على بعض الخطوط، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حفاظًا على السلامة العامة للركاب والمعدات.

أسباب تخفيض سرعة القطارات

وأصدرت الهيئة تعليماتها لقائدي القطارات بـ تخفيض سرعة القطارات ببعض الخطوط، خصوصًا أوقات الذروة نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، التي تأثر على القضبان والمعدات، لافتة إلى أن هذا الإجراء ضروري لتفادى أي طارئ، حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

تخفيض سرعة القطارات

وأكدت، أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي ومدى تأثيرها على الخطوط، خصوصًا الوجه القبلي، وذلك من خلال غرفة الطوارئ المخصصة، مشددة على أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

وتتقدم الهيئة بالاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن تخفيض سرعة القطارات نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، حيث إن ذلك خارج عن إرادتها.

تخفيض سرعة القطارات

ارتفاع درجات الحرارة

ويسود، اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة رطب على الأنحاء كافة في الصباح، على أن يسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وخلال ساعات الليل، يسود طقس مائل للحرارة رطب على الأنحاء كافة.

وفيما يخص توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة المحسوسة على جميع الأنحاء، أوضحت الهيئة أن درجة الحرارة المحسوسة في ظل طقس شديد الحرارة على مختلف المحافظات، تصل إلى 40 درجة مئوية، خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

بينما تصل درجة الحرارة المحسوسة على السواحل الشمالية الغربية إلى 35 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 37 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 42 درجة، وشمال الصعيد 42 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة.

تخفيض سرعة القطارات

حالة البحرين

وفيما يخص حالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل