رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق نادي خاص بالإسكندرية بعد اختناق 47 شخصا في حمام السباحة

نشر
النيابة
النيابة

أمرت النيابة العامة بغلق نادي "و" الخاص بالإسكندرية، بعد إصابة 47 شخصًا أغلبهم أطفال باختناق، نتيجة استنشاق مادة الكلور، وذلك أثناء تواجدهم للتدريب داخل حمام السباحة، الكائن في منطقة سبورتنج.

وتباشر نيابة سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم الخميس، التحقيق في الواقعة، حيث قررت تعيين حراسة على النادي، واستدعاء مسئوليه، والعاملين على حمام السباحة، وطلبت التقارير الطبية للمصابين من المستشفى الأميري الجامعي للوقوف على طبيعة الإصابات.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، والاطلاع على التراخيص الخاصة بإدارة المكان، وسماع أقوال شهود العيان والمصابين.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا يفيد استقبال مركز السموم التابع لمستشفى جامعة الإسكندرية "الأميري" لحالات اختناق أغلبهم أطفال من "فريقين سباحة مواليد 2009 و2012"، وذلك أثناء تادية التدريبات الخاصة بهم مساء الأربعاء.

وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ رفقة 6 سيارات إسعاف، تم إسعاف بعض الحالات في مكان الحادث، ونقل المصابين منهم إلى المستشفى، حيث جرى عمل الإسعافات الأولية لهم، وغادروا المستشفى جميعًا بعد وضعهم تحت الملاحظة الطبية وتعافيهم.

وجاء بالتحقيقات الأولية، أن الحادث وقع إثر زيادة مادة الكلور بنسبة أعلى من المسموح بها نتيجة تسريب تانك الكلور، مما أدى إلى إصابة الأطفال المتدربين بالاختناق، بل وامتدت الرائحة إلى الموجودين داخل النادي والعقارات المجاورة.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

ومن جهته أصدر النادي بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ذكر فيه أن جميع الأطفال "المتدربين" والعاملين والسباحين في وضع آمن وبخير، وأن أحدًا لم يقصر أحد مع أي لاعب فور وقوع الحادث.

عاجل