رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فعاليات ثقافية متنوعة في إطار القمة الثانية الروسية الإفريقية في سان بطرسبرج

نشر
مهرجان (سان بطرسبرج
مهرجان (سان بطرسبرج سيزونز)

يقام مهرجان (سان بطرسبرج سيزونز) للثقافة، خلال الفترة من 25 إلى 29 يوليو الجاري، وذلك في إطار القمة الثانية للمنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي- الإفريقي، حيث سيشهد برنامجًا مليئًا بالحيوية، عن الثراء والثقافة في إفريقيا من المطبخ التقليدي إلى الفن المعاصر.
وذكر بيان لسفارة روسيا بالقاهرة، اليوم الخميس، أن في إطار القمة الثانية للمنتدى من المقرر تنظيم أيام الثقافة والسينما الإفريقية، خلال الفترة من 25 إلى 28 يوليو في استوديو لينفيلم، ويتضمن البرنامج معرضًا للصور الفوتوغرافية وحفلات موسيقية لفنانين أفارقة وشعرًا إفريقيًا معاصرًا، ومحاضرات ومناقشات ومائدة مستديرة وعروض أفلام.
وأضاف أنه سيتم افتتاح معرض الفن الإفريقي المعاصر من 26 إلى 29 يوليو، وسيضم أكثر من 300 قطعة فنية من الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي، بما في ذلك تسعة أعمال فيديو، مشيرة إلى أن جميع الأعمال مكرسة لتراث الحقبة الاستعمارية وآليات التفاعل بين الثقافات المختلفة والحياة اليومية والبحث عن الهوية وممارسات تقرير المصير.
وأفاد بأن المسرح الرئيسي الكسندرينسكي في سانت بطرسبرج، سيستضيف يومي 28 و29 يوليو، مهرجان "الباليه الدولي" بهدف التبادل الثقافي بين الطلاب من روسيا ودول أخرى في شكل عمل إبداعي مشترك يتمثل في مشروعات الرقص، لافتا إلى أن العرض الأول للبالية سيكون للفنان بوريس إيفمان اسمه "قدسي".
وأوضح البيان أن مهرجان "إيقاعات إفريقيا" سيقام في ميدان موسكوفسكايا، والذي يتضمن محاضرات وورش عمل وبرنامجًا موسيقيًا، مؤكدا أن هذا المهرجان سيتضمن حفلا موسيقيا يقدم مقطوعات أصلية لفرق موسيقية إفريقية، وعروضا عالمية لمؤلفي سانت بطرسبرج، وأعمالا ذات طابع إفريقي يؤديها أوركسترا الحاكم السيمفوني، تحت قيادة قائد الأوركسترا أليكسي نياجي.

عاجل