رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول يؤكد العمل على تذليل تحديات قطاع التعدين أمام المستثمرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، وفد مجموعة الموارد اﻷوروأسيوية "Eurasian Resources Group (ERG)" المتخصصة فى العمل بمجالات التعدين وعمليات الطاقة والنقل والتسويق فى 16 دولة حول العالم.

وزير البترول يؤكد تذليل تحديات قطاع التعدين أمام المستثمرين

أبدى مسئولو مجموعة الموارد اﻷوروأسيوية، اهتمامهم ومتابعتهم لما تحققه مصر من تطور فى قطاع التعدين ودراستهم بدء العمل وضخ استثمارات فى السوق المصرى بما لديه من فرص واعدة.

وأوضح وزير البترول لوفد المجموعة ما شهده قطاع التعدين من تطورات وإصلاحات وما نتج عن ذلك من طرح مزايدات لاستغلال الثروات التعدينية جذبت استثمارات وشراكات عالمية، وأن مشاركتهم بمنتدى مصر للتعدين فى دورته الحالية فرصة جيدة للمجموعة لمعرفة السوق المصرى جيداً.

فضلًا عن استكشاف ما قامت به مصر من إصلاحات فى قطاع التعدين على أرض الواقع، وتحديد المجالات التى يمكن أن تستثمر فيها المجموعة بداية من المشاركة فى المزايدات ومروراً بمجالات خدمات قطاع التعدين.

وقدم الدكتور جوناثان كورديرو رئيس القطاع التطويرى بالمجموعة التهنئة على نجاح المنتدى، واستعرض مجالات عمل المجموعة ووجودها فى 16 دولة حول العالم، وبصفة خاصة تواجدها فى القارة الإفريقية، واستهدافها زيادة توسعاتها وتحمسها للعمل فى منطقة الدرع النوبى وفى مصر، كما أوضح ما تتمتع به المجموعة من تقنيات حديثة فى مجال عمليات البحث والاستغلال.

واتفق الجانبان على دراسة المزيد من فرص التعاون والاستثمار والاستفادة من خبرات المجموعة وخاصة فى تحقيق المزيد فى مجال القيمة المضافة للثروات التعدينية وتطوير المشروعات الجارية.

حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب الوزير لشؤون الثروة المعدنية والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مناطق امتياز شركات البترول في سيناء

 قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن مناطق امتياز شركات البترول في سيناء مازال لديها احتمالات بترولية مؤكدة تحتاج لمزيد من دعم التعاون والتنسيق المستمر بين هذه الشركات.
 

وأشار الملا - في تصريح، خلال اللقاء الدوري للجنة تطوير وزيادة المعدلات الحالية لإنتاج الزيت الخام والذي ضم شركات (بتروزنيمة وبتروسيناء وبترو شدوان) ومنطقة جنوب ملك بمنطقة سيناء البترولية - إلى أهمية إيجاد حلول ابتكارية والاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد وتسهيلات العمليات المتاحة بالمناطق البترولية ومنها منطقة سيناء. 

عاجل