رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يلتقي الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

نشر
وزير الشباب يلتقي
وزير الشباب يلتقي الممثلة الإقليمية للأمم المتحدة

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بكريستينا ألبرتين الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الشباب: إطلاق برنامج تدريب المدربين للمتطوعين الشباب 


وتناول اللقاء سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومكتب الأمم المتحدة بمصر من خلال برنامج أثر الشباب الذي تنفذه الأمم المتحدة في ست دول عربية وهي "لبنان، السودان، ليبيا، الجزائر" بالإضافة إلى مصر.

وقد تم البدء في تنفيذ البرنامج منذ عاميين ماضيين ويستمر تنفيذه حتى صيف ٢٠٢٤ المقبل ويهدف تنفيذ البرنامج إلى تعظيم تأثير التوعية من خلال التنسيق مع وزارة الشباب لما تملكه من بنية شبابية ورياضية بالإضافة الى العديد من المشروعات الشبابية والرياضية التي تقدمها الوزارة في جميع محافظات الجمهورية والتي تعمل على تلبية الاحتياجات المحددة للشباب في كل محافظة بالإضافة لتوفير العديد  من المشروعات والبرامج التي تملاء أوقات فراغ الشباب وأيضا تطوير مهاراتهم.

كما تناول اللقاء مناقشة إطلاق برنامج تدريب المدربين للمتطوعين الشباب من المراكز الشبابية التي تحقق الاستدامة لتلك البرامج والتي تركز على توفير المعرفة والمهارات  للمشاركين، والتي تعزز الشعور بالانتماء للمجتمع وانتماء الشباب المصري لوطنهم.

ورحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة، مؤكدًا على امتلاك الوزارة لوحدة متخصصة للسياسات بالوزارة سوف تبدأ بترشيح العديد من البرامج لتنفيذها مع مشروع الأمم المتحدة المزمع تنفيذه مع وزارة الشباب والرياضة والمرتبط بمحاربة المخدرات والعنف والجريمة والتي جميعها ترتبط ببعض ونعمل على الحد من انتشارها من خلال المشاريع الكبيرة والعديدة التي تنفذها الوزارة وتقدمها للشباب المصري.

وأضاف وزير الشباب أن الوزارة تمتلك العديد من البرامج الخدمية والأنشطة الرياضية، كما تمتلك الوزارة قاعدة شبابية عريضة وبرامج رياضية يشارك فيها العديد من الشباب والتي تحقق "الوقاية من خلال الرياضة" ومنها المبادرات التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ومنها "دراجتك دخلك" ودوري مراكز الشباب والذي يشارك فيه ٣٠ ألف شاب بداية من عمر  "١٧ إلى ٢٨ سنة" بالإضافة إلى المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي والذي قدم العديد من الأبطال الرياضيين للمنتخبات القومية في مختلف الألعاب وأيضا مشروع كابتيانو.

وأوضحت الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة أن المبادرة  سوف ننفذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ستركز على تعزيز قدرات الشباب العربي على الانخراط في الأنشطة المدنية شبكة الشباب (جريس) بالإضافة  إلى التعاون المحتمل بشأن السياسات الوطنية (توصيات حلقة العمل الإقليمية) بالتعاون مع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية في ضوء إطار UNDOC الإقليمي للدول العربية 2023-2028، وسوف تتعاون جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لتعزيز تنمية الشباب، من خلال توفير الوصول إلى الرياضة والأنشطة البدنية، كما ستركز المبادرة على تعزيز قدرات الشباب العربي على الانخراط في الأنشطة المدنية. 

شارك بالحضور في الاجتماع من جانب الأمم المتحدة ميرنا بو حبيب، نائبة الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومشيرة صالح، مسئولة البرنامج الوطني، Youth 4 Impact in Egypt. 

عاجل