رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق محطات القطار الكهربائي الخفيف بسبب «أنظمة الحريق»

نشر
القطار الكهربائي
القطار الكهربائي الخفيف

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، غلق محطات القطار الكهربائي الخفيف LRT، بالكامل من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية وحتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً يوم الأربعاء وحتى الساعة الخامسة والنصف صباح يوم الخميس الموافق 20/7/2023.

يأتي ذلك في إطار إجراءات الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب، تم تحديد يوم الأربعاء الموافق 19/7/2023 موعداً لإجراء الاختبارات الدورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بالمحطة التبادلية عدلي منصور، وكذلك بمحطة بدر بـالقطار الكهربائي الخفيف LRT.

ونوهت الهيئة ان موعد قيام أخر قطار في هذا اليوم باتجاه العاصمة الإدارية الجديدة هو 7:30 مساءً.

وأن موعد قيام آخر قطار في هذا اليوم باتجاه العبور الجديدة هو 7:45 مساءً.

كما أن موعد قيام أخر قطار في هذا اليوم من محطة الفنون والثقافة أو العبور الجديدة باتجاه محطة عدلي منصور هو 7:35 مساءً.

على أن يعود جدول التشغيل اليومي للقطار الكهربائي الخفيف LRT في موعده المعتاد من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشر مساء وذلك يوم الخميس الموافق20/7/2023 .

واهابت الهيئة بالمواطنين سكان هذه المناطق والركاب مستخدمي القطار بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق في أوقات إجراء الاختبارات بتلك المحطات.

مد فترة التقديم لوظائف القطار الكهربائي الخفيف حتى 23 يوليو

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، الخميس، مد فترة تلقي طلبات الوظائف الخالية داخل مشروع القطار الكهربائي LRT حتى يوم 23 يوليو الجاري بدلاً من 13 يوليو.


بيان صادر عن الهيئة بين أن قرار مد فترة تلقي طلبات التقديم بوظائف مشروع القطار الكهربائي بسبب إجازة العاملين بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 30 يونيو وذلك أثناء فترة الإعلان وحرصًا من الهيئة على مصلحة المتقدمين لشغل الوظائف في الاستفادة بكامل فترة الإعلان.


ويتم التقديم لشغل وظائف مشروع القطار الكهربائي عن طريق التوجه إلى مقر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو القاهرة بميدان رمسيس - مجمع رمسيس كومبلكس بوابة (4)، وتقديمها باليد اعتبارا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2.30 ظهرا، مع العلم أنه لن يلتفت إلى الطلبات المرسلة عن طريق البريد.

وتضم وظائف مشروع القطار الكهربائي "مهندسين في مجالات (صيانة وادارة المعدات والنظم والتحكم/ السلامة والصحة المهنية/ الأزمات والكوارث/ مراقبة الجودة/ ادارة المخاطر)، وشئون قانونية، وترجمة، وتكنولوجيا المعلومات IT، وموارد بشرية وتدريب، ومحاسبين (مشتريات مخازن وإدارة اصول/ محاسبة)".

المستندات المطلوب إرفاقها عند التقدم بالترتيب التالي داخل ملف:

(1) صورة بطاقة الرقم القومي (سارية).

(2) صورة شهادة الميلاد كمبيوتر.

(3) صورة المؤهل والمؤهلات الاخري التي حصل عليها.

(4) عضوية نقابة المهندسين.

5) صورة الموقف من التجنيد.

(6) شهادة تحديد مستوى اللغة الانجليزية من معهد اللغات للقوات المسلحة بكوبري القبة أو أحد معاهد اللغات التابعة للقوات المسلحة بالمحافظات : 65% فيما أعلى للوظائف الهندسية.

(7) صور شهادات الخبرة / الدورات إن وجد في مجال الوظيفة المقدم إليها.

(8) عدد 1 صورة شخصية مقاس 4×6.

(9) حوالة بريدية بقيمة 50 جنيه باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو على حساب 0135312002065818.

عاجل