رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكهرباء تعلن تزايد الأحمال إلى أقصى استهلاك لأول مرة خلال العام

نشر
الأحمال الكهربية
الأحمال الكهربية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تزايد الأحمال الكهربية لأول مرة خلال هذا العام لتصل إلى  34650 ميجاوات مع استمرار العمل على استقرار التغذية الكهربية.

 

وقالت الوزارة إنه مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية بلغ أقصى للأحمال الكهربية خلال ساعة الذروة: 34650 ميجاوات، وذلك لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة. وكانت القدرات الكهربائية المتاحة هي 44900 ميجاوات.

وعلى الرغم  من تزايد الأحمال الكهربائية أكدت وزارة الكهرباء أن احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات. 

ويستمر المردود الإيجابي للاستقرار الكبير في التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على أثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج أو شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.

 

ويتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ذلك أولًا بأول مع التوجيهات بسرعة الإصلاح عند حدوث أي عطل طارئ، مع استمرار تلقي أي بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق «طوارئ الكهرباء» الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة

 

وزير الكهرباء يترأس اجتماع مجلس إدارة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة

 

وفي سياق منفصل ترأس وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر الجلسة الثالثة لمجلس إدارة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، الخميس الماضي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

استعرض المجلس برئاسة وزير الكهرباء آخر مستجدات الاستثمار في الهيدروجين في مصر، ونتائج مؤتمر الأطراف السابع والعشرون - COP 27، ومذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تم توقيعها أثناء المؤتمر، والجهود التي تنفذها الدولة في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والتي أثمرت خلال هذا الشهر عن العديد من النتائج الإيجابية.

 

مشروعات إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

 

بتاريخ 6/6/2023 وقع وزير الكهرباء ملحق موقع وإحداثيات أرض مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات مع تحالف (شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، شركة حسن علام يوتيليتيز بي في، شركة إنفينيتي باور هولدينج بي في)، والتي بموجبها سيبدأ التحالف في إجراء القياسات والدراسات الفنية اللازمة لإنشاء المشروع، وذلك بالأرض المخصصة لصالح الهيئة بمنطقة غرب سوهاج، ليكون بذلك أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في مصر والمنطقة والتي يقوم بتنفيذها وتمويلها القطاع الخاص.

 

عاجل