رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخميس المقبل.. حفل فرقة «كايرو كافيه» ضمن مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

نشر
فرقة كايرو كافيه
فرقة "كايرو كافيه"

تقدم فرقة كايرو كافيه بقيادة المايسترو على شرف، يوم الخميس المقبل حفلا فنيا ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، والذي تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

حفل فرقة كايرو كافيه بالإسكندرية

يتضمن برنامج حفل فرقة كايرو كافيه مجموعة متنوعة من المؤلفات الموسيقية المعاصرة والتراثية لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب والرحبانية، والتي أعيدت صياغتها برؤية جديدة منها آه يا لالي، بنت الشلبية، قلبي الآسي، ليه يا عين، كنت فين، يا قلبي يا خالي، ليلة حب، شغلوني، أنا لك على طول، سهر الليالي، إلى جانب منوعات غنائية للموسيقار الراحل بليغ حمدي.

يشارك في حفل كايرو كافيه نجوم الفرقة ليديا دي بيترو، أمنية بكر، أحمد المهدي (جيتار)، مصطفى السعيد (ساكسفون )، وليد جبر (ترومبيت)، علي شاكر (قانون).


تجدر الإشارة إلى أن فرقة "كايرو كافيه" أسسها المؤلف والموزع الموسيقى علي شرف، لتقديم إعادة صياغة موسيقية ورؤية جديدة لروائع الموسيقى العربية والغربية، وإنتاج حالة مبهجة تستعيد كل ذكريات زمن الفن الجميل.

حفل “كايرو كافيه” على مسرح سيد درويش

في سياق متصل، أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلاً فنيًا لفرقة كايرو كافيه بقيادة المايسترو علي شرف، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
 

تضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وبليغ حمدي والرحبانية، منها "البنت الشلبية، اسمع قلبي، سواى، أما براوة، بكتب اسمك".

وشارك في الحفل نجوم الفرقة ليديا دي بيترو، أمنية بكر، أحمد المهدي (جيتار)، مصطفى السعيد (ساكسفون)، وليد جبر (ترومبيت)، علي شاكر (قانون).
 

تجدر الإشارة إلى أن فرقة "كايرو كافيه" أسسها الموسيقار علي شرف، لتقديم إعادة صياغة موسيقية، ورؤية جديدة لروائع الموسيقى العربية والغربية، وإنتاج حالة مبهجة تستعيد كل ذكريات زمن الفن الجميل.

كما نظمت دار الأوبرا المصرية أمسية فنية تحييها فرقة "كايرو كافيه"، بقيادة الموزع الموسيقي علي شرف، على المسرح الصغير بالأوبرا. 


وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان - أنه من المقرر أن تقدم الفرقة خلال الحفل إعادة صياغة للحني "رسالة من تحت الماء" و"أما براوة" للموسيقار محمد الموجي، إلى جانب مجموعة من المؤلفات الشرقية والغربية الموسيقية والغنائية برؤية جديدة تشارك في أدائها المطربة الواعدة أمنية بكر.


جدير بالذكر أن علي شرف مؤلف موسيقي وعازف كمان وبيانو تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1985، ومن الـ"كونسيرفتوار" بأكاديمية الفنون عام 1986، وتخصص في العزف على آلة الـ"فيولينة"، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا في علوم الموسيقى، وبدأ حياته المهنية بالتوزيع الموسيقي لمجموعة من المطربين منهم مدحت صالح، محمد فؤاد، علي الحجار، كما ألف العديد من الألحان الاستعراضية لفوازير نيللي وتعاون مع عدد من الفرق الواعدة. 

 

عاجل