رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تكرم أسرع عدَّاءة «داون» في مصر بعد تتويجها بذهبية مونديال فرنسا

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يكرم أسرع عداءة «داون» في مصر

كرم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، الطالبة فاطمة الزهراء أسرع عداءة "دوان" فى مصر.

يأتي ذلك فى إطار خطوات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وتنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "قادرون.. مبدعون".

وزير التربية والتعليم يكرم أسرع عداءة «داون» في مصر

أعرب الوزير عن سعادته البالغة بلقاء الطالبة فاطمة الزهراء التى تربعت على عرش البطولة البارالمبية بفرنسا وفازت بالمركز الأول على مستوى العالم وحصلت على ميداليتين ذهبيتين فى بطولة العدو 1500 متر و800 متر بجدارة متخطية عدد ٧٩ دولة مشاركة على مستوى العالم فى البطولة، بحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل “فيس بوك”.

وزير التربية والتعليم يكرم أسرع عداءة «داون» في مصر

وأوضح الدكتور رضا حجازى أن أبناءه الطلاب ذوى القدرات الخاصة يمثلون فخرًا لمصر كلها فهم مثال للتحدي والإرادة، موضحًا أنهم أثبتوا للعالم كله أنه بالتحدي والعزيمة والإرادة لا وجود للمستحيل.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم بدعم ومساندة وتشجيع أبنائها من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وإمدادهم بالتنمية المعرفية والمهنية وإعدادهم لمواجهة الحياة العملية، وإكسابهم المهارات التي تلائم قدراتهم، معربًا عن شكره وتقديره للقيادات التعليمية، وقيادات التربية الخاصة بالوزارة، وكل من ساهم فى دعمهم وتشجيعهم حتى وصولهم لهذا التألق والتميز.

وزير التربية والتعليم يكرم أسرع عداءة «داون» في مصر

وخلال اللقاء، جرى حوار بين الدكتور الوزير وفاطمة الزهراء، تناولت فيه المسابقة والتحديات التي واجهتها في التفوق على المشاركين من جميع أنحاء العالم، كما تحدثت عن شعورها عند الإعلان عن فوزها بالمركز الأول عالميًا، وتأثرها الوطني عند رفع علم مصر.

جاء ذلك بحضور أشرف سلومة مدير المديرية التعليمية بالجيزة.

الحفل الختامي للمسرح التفاعلي المدرسي

في وقت سابق، شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى الحفل الختامي للمسرح التفاعلي المدرسي، في مدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة.

جاء ذلك بحضور السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور تاج رام مدير برامج الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة، والدكتور علي مختار مدير مؤسسة “جذور” للتنمية، والدكتورة منال عيد مدير برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان السيدات، وممثل الصندوق بالإنابة، والدكتورة ايمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

وفي كلمته، أعرب الدكتور رضا حجازي عن بالغ سعادته بالمشاركة فى الحفل الختامي للمسرح التفاعلي، ذلك المسرح الشعبي الذي يهدف لتحقيق التواصل مع الجمهور، وتحويل العلاقة بين الممثل والمتلقي من علاقة تأثير وتأثر إلى علاقة إبداعية تفاعلية بين الطرفين.

عاجل