رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يحيى ذكرى رحيل طارق سليم.. لن ننساك

نشر
 طارق سليم
طارق سليم

حرص النادي الأهلي على إحياء الذكرى السابعة على رحيل طارق سليم، مدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي والذي توفي في مثل هذا اليوم السادس عشر من شهر يوليو من عام 2016.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس صورة لطارق سليم وعلق عليها قائلا" تحل اليوم الذكرى السابعة على رحيل أسطورتنا كابتن طارق سليم لن ننساك".

ويعد الراحل طارق سليم هو الشقيق الأصغر للراحل صالح سليم الرئيس الأسطوري والتاريخي للنادي الأهلي.

مسيرة طارق سليم الكروية

وأنضم طارق سليم إلي النادي الأهلي بعد أن أكتشفة حسين كامل الكشاف المعروف و سرعان مع أندمج مع زملاءه و تألق، فتدرج حتي تم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناء علي تعليمات المدرب مختار التتش.

تألق مع الفريق الأول مما أسفر عن انضمامه لصفوف منتخب مصر عام 1956.

نجح طارق سليم في الفوز بأربعة عشر لقب طوال مسيرته منها 7 الدوري المصري، و5 كأس مصر وبطولة الجمهورية العربية المتحدة، كما فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959. 

وشارك طارق سليم مع المنتخب في دورة الألعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما. كما شارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط وكأس العالم العسكري.

اعتزال طارق سليم 

أعتزل طارق سليم  بعد 17 عاما بقميص النادي و اتجه لمهنتة الأصلية فعمل كطيار حتي أصبح كبير الطيارين خلال عملة في الشركة الوطنية للطيران.

طارق سليم تولى منصب مدير الكرة بالفريق الأول في أكثر من مرحلة و كان مدير كرة يشهد له بالكفاءة و ظل يخدم النادي حتي بعد وفاة أخاه صالح سليم.

وولد طارق سليم في الخامس عشر من شهر يوليو من العام 1937 بمحافظة القاهرة وهو الشقيق الأصغر للراحل صالح سليم الرئيس التاريخي للنادي الأهلي.

الأهلي يستعد لمواجهة المقاولون العرب 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراته المرتقبة التي ستجمعه بنظيره المقاولون العرب مساء غد الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي فاز على الزمالك بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس الماضي في بطولة الدوري المصري الممتاز، ضمن منافسات الجولة الـ34 للبطولة.

الأهلي بدأ الاستعداد لمباراة المقاولون العرب بعد الفوز على الزمالك برباعية، حيث ستشهد تلك المواجهة قيام السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي بمنح الفرصة للبدلاء بالفريق خلال المباريات المتبقية من بطولة الدوري.

عاجل