رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قليل.. الداخلية تعلن عن شروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

نشر
أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

تعقد وزارة الداخلية صباح اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا بمقر أكاديمية الشرطة للإعلان عن شروط قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023 - 2024، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية والحاصلين على ليسانس الحقوق والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية.

ومن المنتظر أن يعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور هاني أبوالمكارم- في خلال المؤتمر الصحفي بالأكاديمية- كافة التفاصيل والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم، ومواعيد فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة، والكليات المطلوبة.

ويشارك فى الحضور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم وقيادات كلية الشرطة ولفيف من الحضور من الإعلامين والصحفيين.

قواعد القبول فى كلية الشرطة 2023

وسيعلن خلال فاعليات المؤتمر المقرر انعقاده اليوم الأحد، قواعد وشروط القبول بكلية الشرطة من الحاصلون على الشهادة الثانوية والأزهرية وكذا مواعيد تلقى الطلبات راغبى الالتحاق بكلية الشرطة.

وكانت فى وقت سابق، أقامت كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة احتفالها الدوري بمناسبة انتهاء فعاليات العام التدريبي (2022/2023م) بتخريج  (124) ضابطًا وضابطة أعضاء الدورة التدريبية الثالثة عشر والأخيرة بالكلية، والذين تم تدريبهم بمعهدي "القادة لضباط الشرطة – تدريب ضباط الشرطة" خلال الفترة من 18/6/2023م حتى 26/6/2023م.

واضطلعت الكلية خلال العام التدريبي المُشار إليه بالإشراف على تدريب (13660) ضابطًا وضابطة بالمعاهد التدريبية التخصصية بجهات الوزارة المختلفة وعددهم (27) معهدًا والتى تشرف عليها الكلية فنيًا، منهم عدد (5781) ضابطًا وضابطة تم تدريبهم بمعهدى (القادة – التدريب) والمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام، إضافةً إلى تدريب (25) وافد من الدول العربية الشقيقة (البحرين - السعودية - الأردن– الجزائر – عمان – السودان) على مستوى جميع المعاهد التدريبية.

كما قام المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام خلال العام التدريبي الحالي بتجهيز عدد (254) ضابطًا وضابطة من مختلف جهات الوزارة لخوض إختبارات فريق الـ (S.A.A.T) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، كما تم عقد اختبارات تأهيلية فى اللغتين "الإنجليزية- الفرنسية" و(الرماية - السمات الشخصية) لعدد (298) ضابطًا وضابطة من المرشحين للعمل ضمن الوحدات الشرطية المشكلة ببعثات حفظ السلام.

وياتي فى إطار التعاون البناء بين وزارة الداخلية ممثلة فى (أكاديمية الشرطة) ووزارة الخارجية ممثلة فى (الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية) وأيضًا الإتحاد الإفريقى وقدرة إقليم شمال أفريقيا ومنظمة الأمم المتحدة، فقد قام المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام بتدريب وتأهيل عدد (488) من الكوادر الأمنية الأفريقية والأسيوية ودول الكومنولث المشاركة فى البعثات الأممية ممثلين عن عدد (56) دولة.

عاجل