رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مهرجان المسرح» يقدم فعاليات فنية متنوعة بقصر الأنفوشي في الإسكندرية

نشر
قصر الأنفوشي
قصر الأنفوشي

أقيمت مساء السبت مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية ضمن مهرجان قسم المسرح للأقسام والمعاهد المُتخصصة دورة الفنان صبري فواز، بحضور نخبة من الفنانين والأكاديميين.
وتضمنت الفعاليات ندوة بعنوان " البيئة الصوتية ..الموارد والتطبيق " قدمها المهندس عصام روك، وأخرى بعنوان " آليات إعداد الممثل من ذوى الهمم" قدمها الفنان أحمد حكم، وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي.
كما تضمنت الفعاليات عرض مسرحية " مخيم ستوكهولم " تأليف محمد عادل، وإخراج عمرو خميس، والمشاركة في المهرجان باسم المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، إلى جانب العرض المسرحي "نزهة فى ميدان المعركة"، إخراج محمد شحاتة، لقسم المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وعرض " قصة حديقة الحيوان"، إخراج محمد رمضان، تقديم معهد النقد الفنى بالإسكندرية.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان قسم المسرح هو مهرجان مُتخصص تشارك فيه معاهد وأقسام المسرح بالجامعات المصرية؛ بهدف منح فرص للطلبة لممارسة المسرح، والربط بين الدراسات النظرية وتطبيقاتها العملية، ووضع أسس أكاديمية لتقديم عروض مسرحية محترفة، يقدم المهرجان على مدى 6 أيام متتالية عروضا مسرحية وندوات تطبيقية وورشا فنية في جميع عناصر العرض المسرحي بمشاركة نخبة من الفنانين والمُتخصصين.

عاجل