رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 قتلى وجرحى حصيلة استهداف «الدعم السريع» لمستشفى بأم درمان في السودان

نشر
مستشفى أم درمان بالسودان
مستشفى أم درمان بالسودان

اتهم الجيش السوداني، اليوم السبت، قوات الدعم السريع في السودان، بشن هجوم بطائرات مسيرة على مستشفى في مدينة أم درمان، قائلًا إن الهجوم أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وقال الجيش السوداني في بيان: «مواصلة لنهجها في انتهاك القانون الدولي الإنساني وجميع أعراف الحرب، استهدفت الميليشيا المتمردة بطائرة مسيرة اليوم مجمع الطوارئ والإصابات بمستشفى السلاح الطبي بأم درمان»، موضحًا أنه أسفر عن مقتل 5 مرضى وإصابة 22 معظمهم من المدنيين.

 

وأشار البيان إلى أن «قسم الطوارئ بمستشفى السلاح الطبي يستقبل جميع حالات الطوارئ لكل فئات الشعب من المدنيين والعسكريين على السواء، وقد درج على تقديم هذه الخدمة منذ تأسيسه».

 

وجاء بيان الجيش ليؤكد إعلان وزارة الصحة في السودان عن الهجوم، والتي أكدت أن جروح المصابين «كبيرة وتحتاج إلى تدخل عاجل لإجراء عمليات جراحية».

 

وكانت الوزارة قالت إن قوات الدعم السريع «استهدفت مستشفى السلاح الطبي في أم درمان، (وتحديدا) قسم الطوارئ»، لافتة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 مدنيين أمام قسم الطوارئ، وإصابة 4 آخرين.

 

وجاء الهجوم وسط القتال الذي اندلع في منتصف أبريل، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. كما أكد المنسق الأممي للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، أن الصراع في السودان دفع أكثر من 3 ملايين شخص للفرار داخل وخارج البلاد، منذ بدء النزاع منتصف أبريل الماضي.

 

سلطنة عمان تثمن جهود الرئيس السيسي في عقد قمة دول جوار السودان

قمة دول جوار السودان

أعربت وزارة الخارجية العمانية، عن تقديرها للجهود التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عقد قمة دول جوار السودان، دعمًا للمساعي الرامية للتوصل إلى حلّ سلمي شامل ومستدام يلبي تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والحفاظ على مكتسباته ومقدراته.

 

كما أعربت الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - عن تأييد السلطنة لمخرجات القمة التي عُقدت أمس الخميس بالقاهرة، ودعوتها لأطراف النزاع في السودان إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال حقنًا للدماء وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتأكيد الاحترام الكامل لسيادة السودان ووحدته وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية. ‏

عاجل