رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس نصاب الـ وحدات الـسكنية في الدقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس صاحب شركة 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة بحجة تسليمهم وحدات سكنية.

ضبط نصاب الـوحدات الـسكنية

وردت معلومات لأجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، تفيد تواجد صاحب شركة مطلوب القبض عليه في منطقة الدقي، وكشفت تحريات رجال المباحث أن المتهم استولى على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه بحجة تسليمهم وحدات سكنية، وفر هاربا.

وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه بمنطقة الدقي، وبمواجهته اعترف بصحة الاتهام المنسوب إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، حيث تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيق.

نجح رجال مباحث القاهرة في القبض على المتهمين بسرقة كاميرات وآلات موسيقية ومشغولات ذهبية بمدينة نصر، وعين شمس، في واقعتي سرقة مختلفتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت التحقيقات ضبط أجهزة الأمن أحد الأشخاص " يحمل جنسية إحدى الدول" ، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث لقيامه بسرقة ( 2 كاميرا – 3 آلات موسيقية) من داخل الشركة محل عمله بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.

 

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه عقب انصراف العاملين بالشركة وغلقها عاد ليلاً وتمكن من الدخول بالمفاتيح عهدته واستولى على المسروقات، كما تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه.


كما تم ضبط أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية لقيامه بسرقة (مشغولات ذهبية) من داخل مسكن (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس) بأسلوب "المفتاح المصطنع" وتم بإرشاده ضبط كافة المشغولات الذهبية المستولى عليها بمسكنه ، وأضاف بقيامه ببيع بعض المشغولات الذهبية لعميله "حسن النية" مقابل مبلغ مالى ، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى من متحصلات بيع المشغولات الذهبية ، وأضاف بإنفاقه باقى المبلغ المالى على متطلباته الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

تحرير 1777 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

 

وفي سياق آخر، حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 1777 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

يشار إلى أن الملصق الإلكتروني يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد هذا الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها .

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

عاجل