رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان الكيمياء والفيزياء

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن  طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM سيؤدون يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023 الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء ـ الفيزياء) لشعبتي العلوم والرياضيات.

وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم 

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم وطبيعى داخل الكنترولات ويتم التعامل مع كراسات الإجابة بدقة وجودة عالية، مؤكدا أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بداية أغسطس المقبل بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، أنه حريص على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت.

إعلان نتيجة الثانوية العامة الأيام المقبلة

ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح كراسات الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية فى المواد الدراسية التى أدى فيها الطلاب الامتحانات، حيث تم الانتهاء من أغلب المواد، إضافة إلى المواد الدراسية غير المضافة واللغة الثانية والعربى، واقتربت الكنترولات من إنهاء تصحيح أغلب المواد التى أدى الطلاب الامتحان فيها.

جامعة المنيا تستقبل طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات

وأعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة  المنيا عن بدء استقبال فرع مكتب تنسيق القبول بالجامعات بـجامعة المنيا، الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2023، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

وأوضح د. عصام فرحات أنه سيتم تسجيل المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: https://tansik.digital.gov.eg وذلك بكليات التربية الرياضية "بنين وبنات"، والفنون الجميلة "فنون وعمارة"، والتربية الفنية، وكلية التربية النوعية شعبة التربية الموسيقية.

وأشار إلى أن الجامعة وفرت معملين للحاسب الآلي لتقديم خدمات التسجيل الإلكتروني للقدرات يومياً خلال فترة التقدم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، بمعامل المدينة الجامعية للطلبة بالأخصاص خارج الحرم الجامعي، ومعامل كلية دار العلوم داخل الحرم الجامعي، كما خصصت الجامعة قاعات انتظار بالكليات التى يؤدى بها اختبارات القدرات، توفر الراحة والسلامة للطلاب المترددين.

عاجل