رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعديل مواعيد قطارات على بعض خطوط الوجه البحري

نشر
تعديل مواعيد قطارات
تعديل مواعيد قطارات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إجراء تعديل مواعيد قطارات على بعض خطوط الوجه البحري، اعتبارًا من اليوم الجمعة، في إطار سعي الهيئة المستمر لتقديم أفضل خدمة ممكنة للركاب، وتحديث المرفق الحيوي، الذي يتطلب في بعض الأحياء تعديل مواعيد قطارات على بعض الخطوط.

تفاصيل تعديل مواعيد قطارات

وقررت الهيئة تعديل مواعيد قطارات 921 مكيف «القاهرة / الإسكندرية»، ليقوم الساعة 7:10 مساءً بدلاً من الساعة 7:00 مساء، و31 تهوية ديناميكية «شبرا الخيمة / الإسكندرية» ليقوم الساعة 8:40 مساء بدلًا من الساعة 6:55 مساء.

كما تقرر تعديل مواعيد قطارات 934 مكيف «الإسكندرية / الأقصر» ليقوم الساعة 10:25 مساء بدلاً من الساعة 10:15 مساء، و36 تهوية ديناميكية «الإسكندرية / طنطا» ليقوم الساعة 10:35 مساء بدلاً من الساعة 10:25 مساء، و3010 ثالثة مكيفة «بورسعيد / الإسكندرية» ليقوم الساعة 4:20 مساء بدلاً من الساعة 4:10 مساء.

تعديل مواعيد قطارات

دعم ركاب السكك الحديدية

كان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل،  قد أعلن أن الدعم السنوي المخصص لركاب السكك الحديدية يكلف الدولة 5.5 مليار جنيه، لنقل مليون راكب يوميًا.

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن جميع الخطوط غير الاقتصادية في السكك الحديدية مدعومة من الدولة، مؤكدًا أنه سيطلب هذا العام 6.5 مليار جنيه قيمة دعم ركاب السكك الحديدية.

وتابع: «وزارة النقل تحصل على السولار من الدولة بالسعر المدعوم، والدولة تتحمل الفارق في سعر السولار».

وأوضح الوزير، أن مرتبات العاملين في السكك الحديدية تتحملها الدولة، كما أن الاستغلال الاستثماري لأصول السكك الحديد توفر عوائد مالية.

تعديل مواعيد قطارات

مناشدة ضرورية للمواطنين

في سياق ذات صلة، نوهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى حملات التوعية التي قامت بها وزارة النقل والهيئة التي شملت التوعية بالسلبيات الأخرى التي يقوم بها بعض المواطنين المستهترين والعابثين عند التعامل مع مرفق السكك الحديد، مثل محاولة ركوب القطار قبل التحرك أو مغادرته أثناء التحرك، أو استقلال القطار بالأماكن غير المخصصة للركوب، أو الركوب بين فواصل العربات أو فوق الأسطح أو شد بلف الطوارئ بالقطارات أو التدخين داخل عربات الركاب أو المرور من الأماكن غير المعدة للعبور، أو اقتحام المزلقانات، وهي مغلقة أو إلقاء القمامة على قضبان السكك الحديدية، أو ركوب القطار دون تذكرة، وغيرها من السلوكيات السلبية التي تتسبب في إزهاق الأرواح، وتعرض حياة المواطنين للخطر، وتعطيل حركة مسير القطارات وخسائر مادية كبيرة تتحملها ميزانية مرفق السكك الحديدية المملوك للمواطنين.

وكررت الهيئة، مناشدتها للمواطنين في المشاركة الفاعلة في التوعية من مخاطر هذه الظواهر السلبية الخطيرة التي تحدث من بعض المواطنين عند التعامل مع مرفق السكك الحديد، الذي يشهد نهضة كبيرة وتطورًا هائلًا في كل عناصره ونقلة نوعية هائلة في مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

عاجل