رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة وسفيرة البحرين بالقاهرة تبحثان تعزيز التعاون الثقافي

نشر
لقاء وزيرة الثقافة
لقاء وزيرة الثقافة وسفيرة مملكة البحرين بالقاهرة

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بمكتبها، بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين البلدين على المستوى الثقافي.

لقاء وزيرة الثقافة وسفيرة مملكة البحرين بالقاهرة

تناول اللقاء، مناقشة أطر تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الثقافة المصرية، ونظيرتها البحرينية، بالمجالات الثقافية المتعددة، حيث تم الاتفاق على أهمية تكثيف تبادل الأنشطة الفنية والثقافية، وكذلك الاستعانة بالخبرات المشتركة، والمشاركة بالمهرجانات والملتقيات والفعاليات الثقافية المتعددة التي تقام في البلدين، وفقا لبيان رئاسة مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

قد تكون صورة ‏شخصين‏
لقاء وزيرة الثقافة وسفيرة مملكة البحرين بالقاهرة

ورحبت وزيرة الثقافة، بالسفيرة البحرينية، مؤكدة على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والبحريني على كافة الأصعدة، متمنية للسفيرة دوام التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة.

ومن جانبها، أعربت سفيرة البحرين بالقاهرة، عن سعادتها بلقاء وزيرة ثقافة مصر، معربة عن تطلعاتها لزيادة التعاون، والتبادل الثقافي، بين مصر والبحرين، خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى قوة العلاقات الوثيقة، والأواصر التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

مهرجان العلمين 2023

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إنّ مهرجان العلمين 2023 أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن العلمين مدينة عالمية جديدة واعدة وإحدى ثمار الجمهورية الجديدة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، والتي تؤكد أنه لا وجود لكلمة مستحيل في قاموس المصريين.

أكبر مهرجان ترفيهي رياضي

وأضافت "الكيلاني"، في كلمتها خلال المؤتمر الخاص بإطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين 2023 أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في مصر والشرق الأوسط،: "أعبر عن سعادتي الشديدة بمشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث الضخم وغير المسبوق، حيث يعتبر المهرجان أحد صور القوة الناعمة لمصر، والتي تمكنت من خلالها الدخول لكل بيت عربي من المحيط للخليج".

وتابعت، أن الثقافة المصرية ستظل هي كلمة السر التي تتيح لمصر استكمال مسيرتها الحضارية وبناء جمهوريتها الجديدة بثقة وثبات، مشددة على أن مهرجان العلمين يمثل مناسبة استثنائية غير مسبوقة، فيما يجمع بين الترفيه والثقافة والفن والرياضة والسياحة في إطار واحد.

 

بدء المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مهرجان العلمين 2023 أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في مصر والشرق الأوسط، المقام حاليا بمدينة العلمين الجديدة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية. 

 

ومن المقرر تستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر فى عالم الترفيه بالشرق الأوسط، مهرجان العلمين 2023، حيث تبدأ أولى فعالياته الخميس ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

عاجل