رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان يتفقد مشروعات الطرق في القاهرة الجديدة والشروق والعبور

نشر
وزير الإسكان
وزير الإسكان

يجري الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، جولة موسعة بمدن القاهرة الجديدة، والشروق، والعبور الجديدة، يتفقد خلالها مشروعات الطرق والإسكان، وغيرهما من المشروعات، إضافة إلى افتتاح مركز تكنولوجي بمدينة العبور الجديدة.

واجتمع الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية،  مع مسئولي بعثة البنك الدولي برئاسة مايكل هينى، مدير قطاع المياه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يهدف الاجتماع الذي عقده نائب وزير الإسكان إلى متابعة الموقف التنفيذي لبرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية، والذي يتم تمويله من البنك الدولي والبنك الآسيوي وينفذ في 6 محافظات «الدقهلية – الشرقية – البحيرة – الغربية – المنوفية – دمياط»، بجانب متابعة نتائج بعثة البنك الدولى التي تم استقبالها في الفترة من 21 مايو حتى 4 يونيه 2023.

في مستهل الاجتماع، أشاد مايكل هينى، بالإنجازات والنتائج التي تحققت في جميع مجالات برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية، والذي يُعد أحد أهم البرامج التنموية الجاري تنفيذها حالياً بآلية ربط التمويل بالنتائج  PforR ويُعد نموذجا يحتذى به في كل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ليس على مستوى الجمهورية فقط بل على مستوى العالم حيث يتميز بضمان التركيز على الأهداف والنتائج المطلوب تحقيقها، ودعم اللامركزية وتعزيز المساءلة والشفافية.

خلال اجتماعه مع نائب وزير الإسكان، أشار مدير قطاع المياه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، إلى الاهتمام الذى توليه وزارة الإسكان، ممثلة في وحدة إدارة المشروعات PMU للبرنامج  والمتابعة المستمرة التي أدت إلى قصة نجاح تم تعميمها في صعيد مصر،  مما جعل هذا البرنامج حجر أساس لمشروعات عديدة ناجحة في مصر.

مجال التحلية في مصر

وأوضح نائب وزير الإسكان فرص الاستثمار الواعدة مع البنك الدولي في مجال التحلية في مصر، مشيراً إلى الخطة الاستراتيجية لتحلية المياه حتى عام 2050، بطاقة إجمالية تصل إلى 8.85 مليون م3/يوم، والتي سيتم إسنادها وتنفيذها من قبل القطاع الخاص.

 

عاجل