رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجعت 12.4%.. صادرات الصين تسجل أسوأ أداء في 3 سنوات

نشر
صادرات الصين
صادرات الصين

أظهرت بيانات الجمارك أن صادرات الصين تراجعت 12.4٪ في يونيو على أساس سنوي، في حين انخفضت الواردات 6.8٪، وذلك في أسوأ أداء للصادرات الصينية في ثلاث سنوات.

وكان استطلاع أجرته "رويترز" مع خبراء اقتصاد، توقع تراجعاً للصادرات بنسبة 9.5٪، وتراجعاً للواردات بنسبة 4٪

 

بلينكن يلتقي كبير الدبلوماسيين الصينيين 
 

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع كبير الدبلوماسيين الصينيين وانج يي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الخميس، وذلك على هامش اجتماعات "منظمة دول جنوب شرق آسيا" (آسيان).

وسيمثل وانج يي الصين في هذه الاجتماعات، بدلاً من وزير الخارجية تشين جانج الذي يعاني من وعكة صحية.

والتقى بلينكن مع وانج يي وتشين جانج في بكين الشهر الماضي، خلال أول زيارة يقوم بها وزير خارجية أميركي للصين منذ خمس سنوات.
 

الرئيس الجزائري يبدأ زيارة إلى الصين 
 

أعلنت الرئاسة الجزائرية، الأربعاء، أن الرئيس عبد المجيد تبون سيبدأ الاثنين المقبل، زيارة دولة إلى الصين، تلبية لدعوة نظيره الصيني شي جين بينج.

وأضافت الرئاسة في بيان أن زيارة تبون للصين تأتي في إطار "تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين". 

 

بكين ترفض حكماً لصالح الفلبين في قضية تحكيم لبحر الصين الجنوبي
 

قالت وزارة الخارجية الصينية الأربعاء، إن بكين لا تقبل ولا تعترف بحكم محكمة تحكيم لبحر الصين الجنوبي خاصة بالفلبين، كما أنها لن تصغي لأي مطالب ولن تستجيب لأي إجراءات تستند إلى الحكم.

وقال المتحدث وانج وينبين في مؤتمر صحفي اعتيادي إن الحكم يمثل "انتهاكاً" لمبدأ موافقة الدولة ويتجاوز سلطته بالنظر في القضية وهو ما يمثل مخالفة للقانون.

عاجل