رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمود حميدة يروج لواحة سيوة بفيلم وثائقي جديد

نشر
محمود حميدة في واحة
محمود حميدة في واحة سيوة

يخوض الفنان محمود حميدة تجربة فنية جديدة ومختلفة، بعد تعاقده على تصوير فيلم وثائقي جديد، خلال الفترة القليلة المُقبلة، يُبرز من خلاله معالم واحة سيوة ومناظرها الطبيعية، وذلك بالتعاون مع شركة ديجيتايزد. 

لسنواتٍ طويلة، اعتاد الفنان محمود حميدة على زيارة واحة سيوة بشكلٍ دوري، والاستمتاع بمناظرها الطبيعية، والاستجمام والاستفادة بفوائدها العلاجية خاصة «حمام الرمال». 

 

وقرر حميدة تقديم فيلم وثائقي عن واحة سيوة ليبرز علاقته بهذه المنطقة الشهيرة، كما أن هذا المشروع الوثائقي المنتظر يعد دعمًا سياحيًا واقتصاديًا لهذه المنطقة، ودخل المشروع حاليًا في مرحلة التطوير والتحضير قبل بدء تصويره قريبًا، كما أنه مقرر تسجيل سلسلة من الفيديوهات عن صناعة السينما لعرضها على منصات التواصل الاجتماعي في الفترة المقبلة.

محمود حميدة في واحة سيوة

وكشفت الشركة المنتجة في بيانٍ صحفي، أنّ محمود حميدة، قد تعاقد على مشروع آخر، مُتعلق بتسجيل سلسلة من الفيديوهات عن صناعة السينما لعرضها علي منصات التواصل  الاجتماعي في الفترة المقبلة.

 

قريبًا.. عرض فيلم «مطرح مطروح»

ويستعد الفنان محمود حميدة لعرض فيلمه الجديد «مطرح مطروح»، خلال الأيام القليلة المُقبلة في 19 يوليو، أثناء إجازة صيف 2023، في دور العرض، ويشاركه البطولة عدد كبير من الفنانين، من بينهم شيماء سيف وكريم عفيفي وليلى أحمد زاهر ومحمد السعدني وسامي مغاوري وعددًا آخر من الفنانين. والفيلم من تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان وإنتاج محمد السبكي.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.

 

ويظهر في الإعلان محمود حميدة (بديع) يسافر مع أسرته إلى المصيف في مرسى مطروح وعندما تبدأ الإجازة يفاجأ أن الإنجليز والألمان في حالة حرب بجانب الشاليه الذي يمكث فيه فتقع له وأسرته العديد من المواقف الكوميدية.

 

وخلال الفترة الماضية ظهرت أزمة في كواليس فيلم «مطرح مطروح»، إذ خرج الفنان بيومي فؤاد ليحكي ما حدث معه قائلا إنه تعرض للغدر من المنتج محمد السبكي، وأدى ذلك لارتفاع ضغط عينه بطريقة خطيرة، قائلا: «محمد السبكي يعلم هو عمل إيه، أعطيته فيلمي، وناس كتير وجامدين طلبوا مني يعملوا الفيلم لكن أنا فضلته، ولما المؤلفين اشتكوا من الأجر دفعت لهم من جيبي ليقبلوا التوقيع، بعد توقيع المؤلفين جاب محمود حميدة يعمل الفيلم، وهو مطرح مطروح».