رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استرداد 342 فدانًا وإزالة 30 حالة تعدٍ بالبناء على أملاك الدولة بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات إزالة ورفع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ 21 بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

ففي مركز العدوة، أزالت الوحدة المحلية 7 حالات تعد بالبناء المخالف داخل الحيز العمرانى بدائرة المركز خلال حملة مكبرة لرفع وإزالة التعديات نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم استرداد 142 فداناً لعدد 7 حالات تعد، وتم تنفيذ الإزالة بالكامل واتخاذ اللازم حيال المتعدين.

 

وفى مركز ومدينة المنيا، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لإزالة التعديات، حيث تم إزالة 7 حالات تعد منها 3 حالات تعد على أراض زراعية بقرية نزلة حسين، وحالة تعد على أرض زراعية بقرية صفط الخمار و3 حالات تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بقرية تله، وتمت الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مطاى، أزالت الوحدة المحلية 4 حالات تعد بالبناء منها 3 حالات تعد على أرض زراعية بقري عبد السميع و منبال وسيلة الشرقية وحالة تعد داخل الكتلة السكنية بحى غرب المدينة.

وفى مركز أبوقرقاص، تم إزالة 6 حالات تعد بقرية بنى موسى واسترداد 200 فدان أرض أملاك دولة بقرية شيبة الشرقية التابعة لمجلس قروى بنى حسن، وفى مركز مغاغة أزالت الوحدة المحلية 6 حالات تعد على أرض خارج الحيز العمرانى بحى غرب المدينة.

ضبط 48 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق في المنيا

حررت مديرية التموين بـ المنيا، 48 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


تحرير 48 مخالفة تموينية
 

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 48 مخالفة تموينية منها 42 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان – عدم وجود سجلات)، و6 مخالفات في مجال متابعة الأسواق لبيع سلع مجهولة المصدر و عدم الإعلان عن الأسعار.

واصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية بجميع القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، وإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة العدوة، أن الوحدة المحلية حررت 8 محاضر تموينية على الأسواق والمخابز البلدية خلال حملة تموينية مكبرة الأولى بـ "قرية بنى عامر"، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، بالإضافة إلى محضرين بقرية الشيخ مسعود لعدم الإعلان عن التسعيرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


وفى مركز ديرمواس، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية بدائرة المركز ومجلس قروى كفر خزام و مجلس قروي تل بنى عمران ، للتأكد من انتاج خبز مطابق للمواصفات والالتزام بالقرارات التموينية حيث أسفرت الحملة عن تحرير (30) محضر تمويني مخالف جاء ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – ناقص الوزن – عدم نظافة أدوات العجن – عدم صرف بون ).

وفى مركز أبوقرقاص، حررت الوحدة المحلية 7 محاضر تموينية خلال حملة تفتيشية على الأسواق ومحال بيع اللحوم بنطاق المركز بواقع محضرا لبيع منتجات منتهية الصلاحية و6 محاضر لعدم وجود شهادة صحية، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية .

عاجل