رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليق 25 بالونًا طائرًا يقل 375 سائحًا في سماء الأقصر

نشر
البالون الطائر بالأقصر
البالون الطائر بالأقصر

حلق 25 بالونا طائرا يقل 375 سائحا من مختلف الجنسيات بسماء محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية الخضراء والجبال والمعابد الفرعونية.

رحلات البالون الطائر في الأقصر

قال ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود في بيان اليوم، إنه يتم إجراء فحص شامل لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.

وأشار عبود إلى أن الرحلات تصل إلى ارتفاع 650 مترًا بنحو 2000 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من نحو 20 إلى 40 دقيقة.


وأوضح أن المحافظة اتخذت إجراءات السلامة الكاملة، وهناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد، التي حددتها سلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

عودة رحلات البالون في أبريل الماضي

استأنفت رحلات البالون الطائر تحليقها في سماء الأقصر بعد إلغائها لمدة يومين في أبريل الماضي، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث شهد أرض مطار البالون الطائر في البر الغربي تحليق 56 رحلة تقل 1500 سائح من مختلف الجنسيات العالمية.
 

وقام طيارو مطار البالون بإطلاق أكثر من بالون اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الطقس مناسبة للإقلاع، وقررت سلطات الطيران المدني استئناف الرحلات .
 

وأعرب السائحون عن سعادتهم للقيام بهذه السياحة المميزة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبريين الغربي والشرقي من ارتفاع يتعدى مئات الأمتار فوق الأرض للاستمتاع بجمال الأقصر وعظمة الحضارة المصرية القديمة.
 

من جانبه، أوضح رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في تصريح- أن قرار إلغاء رحلات البالون خلال أيام من شهر أبريل، جاء بسبب سرعة الرياح وانعدام الرؤية الأفقية، حيث أنه يجب عدم تجاوز سرعة الرياح الـ 8 عقدات في الدقيقة، وأدى نشاط الرياح وسرعتها التي تخطت الحد المسموح له بالطيران إلى إلغاء كافة الرحلات تجنباً لأي أضرار جراء الرؤية المنعدمة في السماء.
 

وأشار عبود، إلى أن جميع الشركات العاملة في البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدني، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين بإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل السلطات.

عاجل