رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا آخر فرصة.. تفاصيل التقديم لوظائف القطار الكهربائي الخفيف

نشر
غدًا آخر فرصة.. تفاصيل
غدًا آخر فرصة.. تفاصيل التقديم لوظائف القطار الكهربائي

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، أن أخر فرصة للتقدم على وظائف القطار الكهربائي الخفيف، غدا الخميس 13 يوليو، موضحة أن التقديم من خلال التوجه إلى مقر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو القاهرة.

مكان التقديم

يقع مقر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو القاهرة، بميدان رمسيس -مجمع رمسيس كومبلكس بوابة 4، يتم تقديمها باليد، بداية من الساعة 9 صباحا، حتى 2.30 ظهرًا، لن يلتفت إلى الطلبات المرسلة عن طريق البريد.

الوظائف المطلوبة

تضم الوظائف المطلوبة:
- مهندسين في تخصصات  «صيانة وادارة المعدات والنظم والتحكم، السلامة والصحة المهنية، الأزمات والكوارث، مراقبة الجودة، وإدارة المخاطر».

- شئون قانونية.

- ترجمة.

- تكنولوجيا المعلومات IT.

- موارد بشرية وتدريب.

- محاسبين «مشتريات مخازن وإدارة اصول / محاسبة».

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوب إرفاقها عند التقدم بالترتيب التالي داخل ملف:

1- صورة بطاقة الرقم القومي -سارية-.

2- صورة شهادة الميلاد -كمبيوتر-.

3- صورة المؤهل والمؤهلات الأخرى.

4- ما يفيد بعضوية نقابة المهندسين.

5- صورة من موقف التجنيد.

6- شهادة تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، من معهد اللغات للقوات المسلحة، أو أحد معاهد اللغات التابعة للقوات المسلحة بالمحافظات: 65% فيما أعلى للوظائف الهندسية.

7-  صور من شهادات الخبرة، والدورات -إن وجد- في مجال الوظيفة المقدم اليها.

8- صورة شخصية 4×6.

9- حوالة بريدية بقيمة 50 جنيه باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو على حساب 0135312002065818.

وزارة النقل ترد على المشككين في جدوي القطار الكهربائي الخفيف

 بادرت وزارة النقل بالرد عما أورده أحد البرامج التليفزيونية المغرضة من شائعات ومعلومات مغلوطة عن جدوى القطار الكهربائي الخفيف LRT، مؤكدة أن تلك الأكاذيب تستهدف عكس الحقائق للتقليل من أهمية مشروع حيوي يخدم انتقال المواطنين من المدن العمرانية الجديدة وصولًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة بشكل آمن وبكفاءة عالية وباستخدام الطاقة النظيفة المستدامة.

وأهابت وزارة النقل بالمواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة والأرقام المغلوطة والتي تصدر من أشخاص موتورين مغرضين يجهلوا الحقائق، مطالبة الشعب المصري العظيم بالاعتماد والحصول على البيانات والأرقام الرسمية، والاستفادة مما يدخل الخدمة من وسائل نقل حديثة تضاهي مثيلتها بكبريات الدول.

وأوضحت "النقل" أن القطار الكهربائي الخفيف يخدم المتجهين إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان والمدن الجديدة (شرق القاهرة) مثل العبور والشروق والمستقبل وبدر، وأنه تم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية منه بدءًا من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة وحتى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة لكي يتوافر وسيلة نقل جماعي آمنة ونظيفة صديقة للبيئة تسهم في نقل المواطنين إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعاملين والمترددين على المرحلة الأولى منها بدلاً من الانتظار حتى الانتهاء من بناء العاصمة الإدارية بالكامل، وكذلك نقل المواطنين إلى المدن العمرانية الجديدة والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

ولفت بيان وزارة النقل إلى كثافة إقبال المواطنين بتلك المناطق على استخدام القطار الكهربائي في فترات الذروة والتي يقل فيها زمن التقاطر للقطارات أما الفترات الأخرى يتم خلالها تباعد زمن التقاطر للقطارات لتتناسب مع حجم الركاب، مؤكدًا أن جميع المدن التي يمر بها أو بجوارها القطار الكهربائي الخفيف LRT مدن جديدة جاري إشغالها بصورة كبيرة ومتنامية، وذلك بالتزامن مع استكمال عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتشغيل المرحلة الرابعة التي تمتد حتى قلب مدينة العاشر من رمضان. 

واستعرض البيان ما تم تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة - بدون رسوم – للتشجيع على استخدام وسائل النقل الجماعي بما يسهم في توفير الوقت والمال والمحافظة على البيئة وتحقيق السيولة المرورية؛ لاسيما في ظل ما تقدمه الوسيلة المستحدثة من أعلى معايير الجودة والكفاءة.

عاجل