رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة: امتحان الديناميكا صعب ويحتاج إلى مُعلم للإجابة عن الأسئلة

نشر
طلاب الثانوية العامة:
طلاب الثانوية العامة: امتحان الديناميكا صعب ويحتاج إلى مُعلم

اشتكى طلاب الثانوية العامة، من صعوبة امتحان الديناميكا، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت طويل للتفكير والإجابة عنها.

وسادت حالة من عدم الرضا بين طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الديناميكا، موضحين أن الأسئلة لم تراع الفروق الفردية، ومستويات الطلاب المختلفة، وأنها غير مباشرة.

وتابع طلاب الثانوية العامة: الأسئلة تحتاج إلى مُعلم للإجابة عنها، وأصعب من أسئلة الاستاتيكا، مطالبين بمراعاتهم أثناء تصحيح الامتحان.
 

التعليم: الأسئلة المتداولة قبل بدء « الديناميكا » تعود لامتحان العام الماضي

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت عددا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل بداية انطلاق امتحان مادة الرياضيات التطبيقية -الديناميكا- صباح اليوم، مؤكدًا أن هذه الصور تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي صلة بامتحان اليوم.

وتناشد وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

طلاب الثانوية العامة

بدء دخول طلاب الثانوية العامة لجان امتحان الديناميكا وسط إجراءات مشددة

بدأ طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية الرياضيات، دخول لجان الامتحانات، استعدادًا لأداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية -الديناميكا- في التاسعة صباحا.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة ثانية).

وفي نفس السياق أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أول أمس الأحد، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، بإجمالي 371891 طالبًا وطالبة، كما أدى 95552 طالبًا وطالبة الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضيات، و251684 طالبًا وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى 1824 طالبًا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، بينما أدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة أولى).  

عاجل