رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق الخان يقدم حفلا في مركز إبداع قصر الأمير طاز الجمعة المقبلة

نشر
حفل غنائي في قصر
حفل غنائي في قصر الأمير طاز

يقدم فريق الخان للموسيقى والغناء بقيادة الفنان فادي المغربي، حفلا فنيا جديدا بمركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية يوم الجمعة المقبلة في الساعة الثامنة مساء.

ويتضمن حفل فريق الخان مجموعة من أجمل الأغاني المصرية والعربية لعدد من الفنانين والمطربين الكبار يقدمها عناصر فريق الخان منها عرباوى لـ محمد رشدي، رمش عينه لـ محرم فؤاد، أما براوة لـ نجاة الصغيرة، بتسأل ليه عليا لـ فايزة أحمد، مالي لـ وردة.

فريق الخان  تأسس عام 2015 على يد الفنان فادي المغربي وتضم الفرقة مجموعة من الأصوات الشابة من جميع الأعمار، لإحياء التراث الغنائي والموسيقى المصرية والعربية، وأقامت عددا من الحفلات منذ تأسيسها في العديد من المراكز الثقافية منها: معهد الموسيقى العربية، المراكز الثقافية التابعة لصندوق التنمية الثقافية وغيرها.

ويتكون فريق الخان من 10 أعضاء، يعزفون على آلات موسيقية هي القانون، والعود، والناي، والكمان، والرق، والطبلة، لتساهم في إحياء التراث القديم ولذلك تم إطلاق اسم فرقة الخان وتعني المحل أو المكان، وتتميز بإيقاعاتها الموسيقية العربية.

فيما أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلاً فنيًا لفرقة كايرو كافيه بقيادة المايسترو علي شرف، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن الحفل مجموعة مختارة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وبليغ حمدي والرحبانية، منها "البنت الشلبية، اسمع قلبي، سواى، أما براوة، بكتب اسمك".

إيمان البحر درويش على فراش المرض

نشرت أمنية البحر درويش ابنة الفنان إيمان البحر درويش صورة صادمة لوالدها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أظهرت حالته الصحية المتدهورة.

ولم تذكر ابنة الفنان إيمان البحر درويش أي تفاصيل عن حالة والدها الصحية، لكن الصورة التي نشرتها الابنة أثارت غضب بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة منصة “فيسبوك”، واستنكر الكثيرون نشر الصورة واصفين ابنة الفنان إيمان البحر درويش بأن نشرها لصورة والدها في تلك الحالة يدل أنها مريضة ويجب أن تعالج بينما تعاطف غالبية رواد التواصل الاجتماعي مع حالة الفنان إيمان البحر درويش التي ظهرت في الصورة داعين له بالشفاء العاجل.

عاجل