رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى» تجري أنشطة توعوية بالمعسكر الصيفي في مدرسة بالبساتين

نشر
فريق التوعية بشركة
فريق التوعية بشركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى

أجري فريق التوعية بشركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، اليوم الأحد، سلسلة من أنشطة التوعية المائية المتنوعة وذلك في إطار فعاليات المعسكر الصيفي بمدرسة عثمان بن عفان بحي البساتين.

أنشطة توعوية متنوعة بالقاهرة الكبرى

أوضح المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، أن الأنشطة تضمنت ندوة للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، وعمل مسرح عرائس، وألعاب تفاعلية، وتوزيع مطبوعات لحث المشاركين بالمعسكر على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه.

أنشطة توعوية متنوعة بالقاهرة الكبرى

جدير بالذكر، أن شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، تنفذ أنشطة توعوية متنوعة بمختلف المدارس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينة سيوة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينة سيوة.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المهندس أحمد نصر، رئيس الجهاز التنفيذي التابع للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، الذي أوضح أن المشروع يتكون من محطة معالجة بطاقة ١٨ ألف م٣/ اليوم، و١٣ محطة رفع، بينها محطتا رفع رئيسية، و١١ محطة رفع فرعية، بالإضافة إلى شبكات انحدار بطول ١٠٠ كم، وخطوط طرد بطول ١٧ كم، حيث تعمل بنظام المعالجة الثنائية، وتم تنفيذها من خلال الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة العربية للتصنيع، لتخدم كامل مدينة سيوة بتعداد سكاني ٤٠ ألف نسمة.

وحول الموقف التنفيذي للمشروع، أضاف المهندس أحمد نصر أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بمحطة المعالجة وجار التسليم، كما تم الانتهاء من أعمال محطات الرفع بنسبة ١٠٠٪، وتم التسليم النهائي لها.

كما تم الانتهاء من جانب من محطات الرفع بالمشروع، ويتم استكمال باقي المحطات، وتم تنفيذ شبكات الانحدار الكلية، وخطوط الطرد الكلية، وتصل نسبة تنفيذ المشروع لنحو ٩٥٪، كما أنه جار تنفيذ غابة شجرية على مساحة ألف فدان غرب الواحة من خلال مركز التنمية المستدامة بمطروح.
في سياق متصل، استقبل  الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بعثة البنك الدولي والبنك الأسيوي، والتي يستمر عملها  لمدة أسبوعين، بغرض متابعة موقف تنفيذ الأعمال ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية (SRSSP) بمرحلتيه الأولى والثانية والممول من البنك الدولي والبنك الأسيوي، والجاري تنفيذه بعدد 6 محافظات.

تشمل ( الدقهلية والشرقية والبحيرة ودمياط والغربية والمنوفية)، بهدف زيادة نسبة خدمات الصرف الصحي ورفع كفاءة البنية التحتية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، شاملاً تنفيذ تلك الأعمال في القرى والتوابع بالمحافظات المستهدفة، وذلك في إطار توجيهات  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالحرص على متابعة تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية القائم على النتائج (P for R)  بمرحلتيه الأولى والثانية. 

عاجل