رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل إطلاق النسخة الثانية من مبادرة «دوري أبناء مصر»

نشر
مبادرة دوري أبناء
مبادرة دوري أبناء مصر

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي النسخة الثانية من مبادرة "دوري أبناء مصر"، بالتعاون مع أندية سيتي كلوب، حيث يشارك في النسخة الثانية أكثر من 5 آلاف لاعب من 22 محافظة يمثلون أبناء دور الرعاية على مستوى الجمهورية.

تفاصيل دوري أبناء مصر

أكدت اللواء دكتور هبة أبو العمايم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش المنسق العام لمبادرة دوري أبناء مصر لكرة القدم أنه سيتم تنظيم ثلاث مسابقات مختلفة تحت 13 سنة وتحت 17 سنة والمسابقة الأخيرة من سن 17 إلى 21 عاما ، لضمان تكافؤ الفرص ولظهور أكبر عدد من المواهب الرياضية.

وأضافت أنه تم تقسيم المحافظات إلى 6 مناطق لإجراء التصفيات الأولي لبطولة دوري أبناء مصرلدور الرعاية، حيث تستضيف محافظات القاهرة والجيزة والسويس ودمياط وكفر الشيخ والفيوم الفرق المشاركة في الدوري.

وأفادت أبو العمايم أن انطلاق مبادرة دوري أبناء مصر جاءت استكمالا لمبادرات التواصل والدمج المجتمعي، التي تستهدف تنمية الولاء والانتماء والمواطنة وكسر الحاجز النفسي وتعديل الصورة الذهنية وتصويب بعض الأفكار الخاطئة التي توجد لدى البعض عن أبناء دور الرعاية، وكانت المبادرة هذه المرة من خلال الرياضة وكرة القدم بالتحديد باعتبارها اللعبة الشعبية الأولي والتي تحظى باهتمام معظم أبناء دور الرعاية.

وأشارت  مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا مع أندية سيتي كلوب برئاسة الدكتور مصطفى عزام لرعاية المتميزين والموهبين رياضياً من أبناء دور الرعاية، خاصة أن الدوري يقام  تحت إشراف وتدريب كوكبة من نجوم كرة القدم المصرية، وعلى رأسهم الكابتن محمد عبد الجليل والكابتن محمد وهبة.

تصدرت "العاصمة" قائمة أكثر المكالمات الواردة للخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حيث استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تقريرا عن مجهودات الخط الساخن للصندوق "16023"، بتقديم الخدمات العلاجية خلال النصف الأول من عام  2023 لـ 82 ألفًا و875 مريضًا "جديد ومتابعة" منهم 7766 مريضًا من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات، الأسمرات، المحروسة، اسطبل عنتر، بشاير الخير، حدائق اكتوبر، حي الضواحي ببورسعيد".

خدمات الخط الساخن

تنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، وأن الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية، وبلغت نسبة الذكور من هذه الخدمات 96.22 % بينما بلغت نسبة الإناث 3.78 %، بما يشير الى تزايد الثقة لدى الإناث في الخط الساخن لتلقى العلاج من الإدمان في سرية تامة.
 

عاجل