رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منافسة بين الهلال واتحاد جدة.. شروط طرابزون للتخلي عن خدمات تريزيجيه

نشر
تريزيجيه
تريزيجيه

حقيقة رحيل تريزيجيه.. كشفت تقارير صحفية تركية عن شروط نادي طرابزون التركي من أجل السماح برحيل نجمه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسعى العديد من الأندية السعودية خلال الفترة الحالية الحصول على خدمات تريزيجيه وذلك في إطار خطة الدوري السعودي لجلب لاعبين من الطراز الأول مثلما حدث بعد قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما إلى الدوري السعودي.

وكانت شبكة «TRT Spor» التركية، كشفت عن منافسة بين الهلال واتحاد جدة السعودي، للظفر بخدمات تريزيجيه في الميركاتو الصيفي الحالي، إذ يستعد الناديان لتقديم عرض رسمي لضم اللاعب، الذي من المتوقع أن يتخطى 10 ملايين يورو.

شروط طرابزون للتخلي عن خدمات تريزيجيه 

وفتح نادي طرابزون التركي، الباب أمام خروج تريزيجيه، حال وصول عرض مناسب للنادي واللاعب خلال الفترة الحالية.

تريزيجيه: لميت لبسى ومشيت من الأهلي وعلي ماهر أنقذني

أزاح محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، الستار عن كواليس مسيرته الكروية فى الأهلي والظروف التي كادت أن تحول وجهته بعيداً عن مصر وعن القلعة الحمراء.

وكشف تريزيجيه فى تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم": "اتقبلت فى اختبارات الأهلي من اليوم الأول، وبدر رجب كان له فضل كبير على جدا، اتقيدت فى الأهلي بسبب مباراة بين الأهلي ومدرسة أحمد شوبير، قعدت سنة كاملة أسافر من كفر الشيخ للقاهرة من أجل التدريب فى الأهلي كان سنى 9 سنوات، 12 سنة قضيتها فى الأهلي من سن 9 سنوات إلى 20 سنة، كنت دائما أحرز لقب الهداف، وكهربا يحصد جائزة أفضل لاعب، لكن مشوا فرقتنا كلها بعد 20 سنة، كان جسمي ضعيف جداً ولكن خبير أجبنى قالهم إنى أكمل".

وأضاف تريزيجيه: "لميت لبسى ومشيت من الأهلي بسبب عدم المشاركة وتدربت بمفردي 4 أشهر، وكان لدى عرض قطري للتجنيس، وجهزت أوراقي، حتى تحدث معي علي ماهر، كان مكتوب فيا تقرير سيئ جداً ولكنه صمم أن يتحدث معى، أول ما شافنى قالى إيه التقرير اللى مكتوب عنك ده، علي ماهر كان له فضل كبير علي جداً، لن ألعب لغير الأهلي فى مصر، اللى لعب فى الأهلى يدرك هذا الأمر، وأنا بره بحمل اسم النادي".

وواصل: "على ماهر نزلنى تأهيل وبعد 5 أيام قفل علىّ الباب وقالى لازم تمضى فئة ثالثة، وكنت رافض لأن حتى اللعيبة كانت بتقول لى أنت مش معانا فى النادى اطلع بره، وبعد شهر واحد فقط تم تعديل عقدي للفئة الأولى".

وأكمل لاعب الفراعنة: "لم ألعب مباريات أهلي وزمالك فى الناشئين، لعبت 6 مباريات فقط قبل تصعيدي للفريق الأول، ووجدت جيلا كبيرا مع حسام غالى وجدو وبركات، وعلي ماهر وظفني فى رقم 10 وقالى لو طلعت فريق أول ورجعتلى تانى مش عايز أشوفك عندي".

وعن أول لقاء شارك فيه تريزيجيه مع الفريق الأول بالأهلي قال: "أول مباراة شاركت فيها كانت أهلى وزمالك، جوزيه قال لى أنت هتبقى أحسن لاعب فى مصر وأنت أفضل ناشئ دربته فى حياتى، وذلك قبل رحيله عن الأهلى، حسام البدرى بعدها ضمنى لمعسكر تركيا وقالوا لى هتتقيد، لكن حسام البدرى بلغنى إنى مش هتقيد وبكيت، لكن ليلة مباراة الأهلي والزمالك عم حارث قال لى الكابتن عايزك عشان طيارة سعد سمير وشهاب الدين تأخرت وعايزينك فى مباراة الزمالك، وشاركت وتألقت والدنيا اتغيرت بعد هذا اللقاء ولعبت أساسي على طول".

من جانبه، قال علي ماهر المدير الفنى لفيوتشر حالياً ومدرب ناشئي الأهلي السابق: "التقرير الذى تسلمته عن تريزيجيه كان مكتوب فيه إنه ماينفعش يلعب كرة، ولكن كلمت ربيع ياسين وجوزيه ومحمد عامر وقلت له لازم تعمله عقد لأني متأكد إنه هيطلع فريق أول وهيلعب منتخب مصر كمان".

عاجل