رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماراثون القاهرة| تنظيم سباقات للجري والدراجات الهوائية والبخارية الجمعة

نشر
محافظ القاهرة اللواء
محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال، إنه تم تنظيم أكبر حدث رياضي يتم على أرض العاصمة "ماراثون القاهرة" الجمعة المقبلة، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ1054. 

ماراثون القاهرة 


أضاف عبدالعال في بيان اليوم الأحد، أن ماراثون القاهرة سيتضمن سباقًا للجري، والدراجات الهوائية والبخارية.

ونوه بأن نقطة بدء ماراثون القاهرة ستكون من محور ياسر رزق مرورًا بكوبري طه حسين وانتهاءً بمتحف الحضارة المصرية.


وأوضح أنه تم اختيار هذا المسار لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتعريفهم بأحد الإنجازات العملاقة التي أقامتها الدولة في وقت قياسي؛ لتيسير حركة المركبات واختصار الوقت، والحد من استهلاك المحروقات لتحسين جودة الهواء وتعريفهم على كوبري طه حسين الذي يعد عملًا هندسيًا فريدًا بمجال تشييد الكباري، حيث تم تشييده في 9 أشهر فقط من العمل المتواصل.

نهر النيل العظيم

في سياق متصل، أقيم ماراثون نهر النيل العظيم لعام 2023، يوم ٢٨ أبريل، وذلك بتنظيم من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وبالشراكة مع "اندرايف" التي تقدم الدعم المادي والتنظيمي.

والماراثون أقيم في مدينة الشروق بالقاهرة بمسافة ٥ كيلو مترات، للشباب من الجنسين تحت سن ١٤ عاما و١٦ عاما، وبجوائز مالية كبيرة للفائزين.

وقالت آنا فيدورتشوك مدير الماراثون: "نتوقع إقبالا كبيرا من الرياضيين والشباب للمشاركة في الماراثون، وهناك فرصة لتسجيل أرقام قياسية جديدة في سباقات الماراثون ونصف الماراثون ٥ و١٠ آلاف كيلو مترا".

وأضافت آنا فيدورتشوك، "نتمنى التوفيق لجميع المشاركين، ومنظمي ماراثون نهر النيل المصري العظيم، ونأمل أن يقودهم هذا الحدث إلى آفاق جديدة، مما يساهم في تطور نموهم ومشاريعهم في العالم".

مشروع تنمية المثلث الذهبي بالصحراء الشرقية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع تنمية المثلث الذهبي بالصحراء الشرقية خلال لقائه الجيولوجي عادل سعيد، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وذلك بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد حرص الدولة المصرية على إنجاح مخططاتها لتنمية هذه المنطقة، كأحد مشروعاتها القومية الكبرى التي توليها أهمية شديدة، لما تتمتع به من مقومات التنمية المستدامة من حيث الموقع الاستراتيجي الحيوي.

ووجه رئيس الوزراء في هذا الصدد بأن يتم التركيز على إحدى المناطق في "سفاجا" كأولوية أولى في مراحل مشروع  تنمية المثلث الذهبي، بحيث يتم البدء في حساب تكلفة توصيل المرافق لهذه المنطقة؛ للبدء في تنفيذ خطة المرافق، خاصة أن هناك طلبات من جانب عدد من المستثمرين لإقامة عدة مشروعات متنوعة في هذه المنطقة.

عاجل