رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مد فترة تلقي طلبات تيسير الزواج لمدة أسبوع

نشر
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قرر «بَيْتُ الزُّكاةِ والصَّدَقاتِ الْمِصْرِيَّ» مد فترة تلقي طلبات تيسير الزواج – في إطار مبادرة «فرحة»- بجميع محافظات الجمهورية لمدة أسبوع يبدأ من اليوم الأحد، وذلك نظرًا للإقبال الكبير على مبادرة تيسير الزواج وتلبية لرغبة المستحقين في منحهم المزيد من الوقت لاستكمال أوراقهم وذلك تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأكد «بَيْتُ الزُّكاةِ والصَّدَقاتِ الْمِصْرِيَّ» - في بيان اليوم الأحد - على حرصه على مساعدة الشباب المقبل على الزواج وغير القادر على تحمل أعباء الحياة عن طريق مساعدتهم - بمبادرة تيسير الزواج- في شراء مستلزمات الزواج وتوفير الأجهزة الكهربائية والاحتياجات المعيشية لإتمام إجراءات الزواج في ضوء سياسة تيسير الزواج.

مساعدات نقدية للفتيات

وأكد بيت الزكاة والصدقات المصري على أهمية التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع وتنمية أموال الصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والإعانات الخيرية في أعمال البر، فضلا عن صرف أموال الزكاة في وجوهها المقررة شرعًا.

كما أوضح أنه سيتم خلال مبادرة تيسير الزواج تقديم مساعدات نقدية مباشرة لمساعدة الفتيات على شراء مستلزمات الزواج الأساسية كمساهمة في مشاركة الآباء أو من يعول تلك الفتيات في تحمل أعباء ونفقات الزواج أو من لم يستطع تلقى تلك الخدمة من الهيئات والجهات المعنية ولجمعيات الخيرية في مناطق سكنهم.

يشار إلى أن التقديم للاستفادة من مبادرة «فرحة» سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني :https://baitzakat.org.eg/ZakatRequest/?id=10 

الهدف من إنشاء صندوق الأسرة المصرية

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن صندوق الزواج،  خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، قائلا: "كان تقديري وما تحدثت به عن هذا الصندوق ولقيت بعدها طلبات الزواج كترت جداً قالك ألحق قبل ما السيسي ياخد مننا 30 ألف جنيه.. ماأنا متابع بقى.. والكل قالك نجوز العيال قبل ما يحصل كدا".

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأه المصرية والأم المثالية لعام 2023، إن الهدف من إنشاء صندوق الأسرة المصرية، حال وجود انفصال، هو عدم وجود عوز واحتياج، مضيفا بالقول: "الصندوق هدفه أن الأسرة لما يحصل لا قدر الله الخلاف وينتهي بالانفصال، البيت ميبقاش فيه عوز وحوجة، والست متبقاش محتاجة بغض النظر عن قدراتها واحنا كدولة نقدر وليه اخلى كل بيت سواء كان الاب يبقا شايل هم بنته ولا اخوها ولا هي ازاى يعني؟ ..لما اعمل الصندوق واحط فيه موارد وقلت الرقم اللى هيحطوه الزوج والزوج هيتحط قدام منه رقم مشابه بالظبط".

عاجل