رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: إقامة معرض للحرف اليدوية بحديقة الحرية الخميس القادم

نشر
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أعلن محافظ القاهرة خالد عبد العال عن إقامة معرض للحرف اليدوية بالتعاون مع جهار تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تحت عنوان "معرض القاهرة للحرف اليدوية" وذلك في الفترة من 13 إلى 15 يوليو 2023 بحديقة الحرية بجوار دار الأوبرا المصرية في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

ويشارك في معرض الحرف اليدوية نخبة متميزة من فناني الحرف اليدوية والتراثية بمصر وفناني قرية الفواخير بمنتجات السجاد والكليم، والتطريز على المنسوجات، والخيامية، والمنتجات النحاسية، ومنتجات خان الخليلي، والجلود الطبيعية المصنعة يدويا، والمفروشات، وإكسسوارات الفضة والأحجار الكريمة، والصواني، والتحف الخشبية، ومنتجات الخوص، والكروشية، والملابس، والخزف والفخار.

«100 يوم صحة» بمدينة الخيالة

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تفقد الخدمات الطبية المقدمة لقاطني مدينة الخيالة التي أقامتها الدولة كبديل للعشوائيات بجوار نادي الفروسية بحي البساتين، وذلك ضمن مبادرة «100 يوم صحة» والتي تعد واحدة من خدمات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة».

وفي سياق مختلف أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية الدكتور حسام فوزي، أنه تم إخلاء العقار رقم 3 بشارع عريان تدرس المتفرع من دير الملاك بحي حدائق القبة، دون خسائر في الأرواح.
وصرح نائب محافظ القاهرة، اليوم الاثنين بأنه فور تلقي بلاغ بسقوط جزء من درج السلم وشروخ بحوائط العقار.

وعلى الفور توجه على الفور نائب محافظ القاهرة برفقة رئيس الحي والأجهزة المعاونة إلى موقع العقار، وتم تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار وباقي العقارات المجاورة بناء على توجيهات خالد عبد العال محافظ القاهرة.

حديقة جديدة بمدينة نصر

وفى إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى 1054 افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرةحديقة اللواء جمال محمد على "الواحة" والتى انتهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة من انشائها بجوار موقف الحى العاشر الجديد بميدان الواحة بحى شرق مدينة نصر.

تبلغ مساحة الحديقة 5 أفدنة تأتى ضمن الجهود الى تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

عاجل