رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مدينة ناصر الجديدة يُتابع تنفيذ محطة تنقية مياه الشرب

نشر
 محطة تنقية مياه
محطة تنقية مياه الشرب بمدينة ناصر الجديدة

تفقد المهندس ياسر عبدالله رمضان، رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة "غرب أسيوط " مشروع تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، يرافقه مسؤولو الجهاز والمكتب الاستشاري والشركة المنفذة لمتابعة سير الأعمال طبقاً للجدول الزمني، مشددًا على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال لضمان سرعة التشغيل.

وأوضح المهندس ياسر عبدالله رمضان أن المشروع ينفذ ضمن مشروعات المرافق القومية الهامة لتنمية مدينة ناصر الجديدة، وتبلغ طاقة المحطة التصميمية لجميع المراحل ١٢٥ ألف م٣/ يوم، والمرحلة الأولى منها بطاقة ٣٤٠٠٠م٣/ يوم.

في سياق متصل، تفقد المهندس ياسر عبدالله، مشروع المرحلة الأولى من محطة رافع المياه الأوسط (البوستر)، وهو عبارة عن محطة رفع أعلى جبل درنكة بمساحة ٨٥٠٠ متر مربع، ووظيفته استقبال المياه العكرة القادمة من المأخذ عن طريق خط من الصلب الكربوني قطره ١٠٠٠مم وضخها إلى محطة التنقية.

متابعة وزير الإسكان

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تابع الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة ناصر الجديدة " غرب أسيوط "، وهي إحدى المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها بنطاق محافظة أسيوط، مؤكداً حرص الوزارة وأجهزتها على استكمال تنفيذ خُطة التنمية الشاملة بمختلف المناطق، ولا سيما ما يتم تنفيذه من مشروعات عمرانية.

واطَّلع وزير الإسكان، على الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات التي يتم تنفيذها بمدينة ناصر الجديدة " غرب أسيوط "، والتي شملت مشروعات بنية أساسية، ومشروعات سكنية وخدمات ومشروعات ري وزراعة، بجانب المشروعات الاستثمارية الجارية، وكذا موقف تخصيص قطع الأراضي الاستثمارية لتلبية احتياجات المدينة الحالية والمستقبلية، وغير ذلك من مشروعات.

وأوضح المهندس ياسر رمضان، رئيس جهاز تنمية مدينة  ناصر الجديدة "غرب أسيوط "، أن مشروعات البنية الأساسية شملت تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى بمساحة 1600 فدان، وجارٍ استكمال تنفيذ مشروعات شبكات ري وطرق وصرف ومياه، بالإضافة إلى أعمال الخط الناقل للمياه والمرحلة الأولى من المأخذ والرافع الأوسط ومحطة التنقية بقدرة 25 ألف م3/يوم كمرحلة أولى بتكلفة  1.8 مليار جنيه، حيث من المتوقع تشغيل محطة التنقية شهر أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من تنفيذ محطة الآبار بقدرة 1600م3 /يوم كحل عاجل لتغذية عمارات سكن مصر والإسكان الاجتماعي وتم ضخ المياه بالشبكة.
 

عاجل