رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حرب المليارديرات.. ثريدز يهدد عرش تويتر بـ70 مليون مشترك في 24 ساعة

نشر
تطبيق ثريدز المنافس
تطبيق ثريدز المنافس لتويتر

24 ساعة يمكن وصفها بالخيالية حظي بها تطبيق "ثريدز" الذي أطلقته شركة "ميتا بلاتفورمز" محققًا انتشارًا سريعًا لصل عدد المشتركين إلى 70 مليونًا خلال 24 ساعة مستغلا تعثر منصة التغريدات القصيرة "تويتر" لتحتدم المنافسة بين المليارديرين العملاقين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك في مجال التكنولوجيا.

"زوكربيرغ" وجه صفعة قوية إلى منافسه "ماسك" بإطلاق التطبيق الجديد مدعومًا بمميزات طال انتظارها خاصة إتاحة كتابة منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها إضافة إلى أن "ثريدز" يأتي مصاحبًا لموقع تداول الصور إنستجرام.

مميزات ثريدز

رئيس منصة إنستجرام آدم موسيري كشف عن أهم المزايا التي ستُطلق قريبا مثل القدرة على تفعيل الوسوم "هاشتاج"، وتعديل المنشورات، والتنقل بين عدة حسابات، وإمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط وذلك دون الإشارة إلى خطة زمنية محددة لإطلاق هذه المزايا.

أسباب الانتشار السريع

زياد عبد التواب خبير التحول الرقمي وأمن المعلومات يري أن الانتشار السريع للتطبيق يعود إلى اعتماده على "إنستجرام" الذي يضم قرابة 2 ونصف مليار مستخدم والدعاية التي صاحبت انطلاق تطبيق ثريدز والسماح بمقاطع مصورة تصل مدتها 5 دقائق فضلا عن دعم التدوينة لتصل إلى 500 حرف مقارنة بـ 280 حرفًا في تويتر.

منذ إطلاقه يتزايد عدد مستخدمي تطبيق ثريدز Threads بصورة كبيرة خاصة اعتماده على منصة إنستجرام، وسط توقعات بأن يشكل التطبيق الجديد تهديدًا حقيقيًا لتويتر.

بدوره يرى خبير التحول الرقمي أنه من الصعب الحكم على الأمر حاليا لاسيما أن مستخدمي ثريدز ستنطبق عليهم سياسة الاستخدام الخاصة بشركة ميتا الأكثر تشددا من تويتر.

تويتر تهدد بمقاضاة ميتا

شركة تويتر تنظر تقديم شكوى قانونية ضد شركة ميتا؛ بسبب تطبيقها المنافس "ثريدز". الشركة تعتزم تطبيق حقوقها الملكية الفكرية بصرامة، وتطالب ميتا باتخاذ خطوات فورية، للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات شديدة السرية.

وقال إيلون ماسك مالك تويتر إن "المنافسة أمر جيد، لكن ليس الغش" لكن مسؤولي ميتا نفوا في رسالة قانونية، المزاعم بشأن مساعدة موظفين سابقين في تويتر بإنشاء ثريدز.

 

 

 

عاجل