رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جودة الخدمات ترفع الإشغال في بعض فنادق الشركة القابضة للسياحة إلى 100%

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، معدلات الإشغال بالفنادق التابعة لـ الشركة القابضة للسياحة والفنادق، خلال الأسابيع الماضية، التي واكبت الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وقيام بعض الفنادق بعمل برامج ترفيهية وتثقيفية خاصة، احتفالًا بالمناسبة الوطنية.

وتزامن متابعة وزير قطاع الأعمال معدلات إشغال فنادق الشركة القابضة للسياحة والفنادق، مع تحقيق قطاع الخدمات الفندقية والسياحية التابع للوزارة، معدلات إشغال مرتفعة.

وزير قطاع الأعمال

الاهتمام بجودة خدمات الشركة القابضة للسياحة والفنادق

وأكد عصمت، الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للنزلاء والارتقاء بها في مختلف الفنادق التابعة لـ الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وتنظيم برامج ترفيهية للعائلات والأطفال، تزامنًا مع بدء موسم الإجازات، مُشيرًا إلى الاشتراطات البيئية التي تطبقها الفنادق وضرورة التوسع في برامج تدوير القمامة، واستخدامها في إنتاج أسمدة عضوية، وهي التجربة التي نجحت في تطبيقها الفنادق التابعة في محافظة أسوان.

زيادة عدد السائحين

نسب إشغال فنادق الشركة القابضة للسياحة

وسجلت الفنادق الواقعة بالقاهرة الكبرى متوسط نسب إشغال تراوحت بين 80 و85%، وفي فنادق الإسكندرية والساحل الشمالي بلغت نسب الاشغال 90 و95%. 

بينما شهدت فنادق مدينة الغردقة التابعة لـ الشركة القابضة للسياحة والفنادق معدلات إشغال تراوحت بين 90 :95%، ووصلت النسبة إلى 90% في مدينة دهب، أما في رأس البر بلغت معدلات الإشغال في فندق اللسان 100%.

زيادة عدد السائحين

تطوير الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال

وتشهد الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام عمليات تطوير وتحديث دوري للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء والزائرين، مع تنوع درجاتها الفندقية ومواقعها الجغرافية على مستوى الجمهورية، بإجمالي عدد غرف حوالي 6 آلاف غرفة.

السياحة في مصر

استرداد أصول وأرض تابعة لشركات قطاع أعمال

في سياق آخر، تمكنت وزارة قطاع الأعمال العام، بالتنسيق مع الجهات المعنية، من إزالة التعديات واسترداد أراض وأصول مملوكة للشركات التابعة، بما يعادل قيمته 4.5 مليار جنيه خلال الفترة الماضية، وذلك تطبيقًا لأحكام القانون.

من جانبه قال وزير قطاع الأعمال العام، إن اللجنة المسؤولة عن حصر وتسجيل واسترداد الأصول والممتلكات مستمرة في أداء عملها طبقًا لخطة تم إقرارها بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية، ويجري تنفيذها على مراحل وفقا لنوع وطبيعة التعدي.

وأضاف، أن هناك متابعة مستمرة لموقف إزالة التعديات على أصول الشركات المملوكة للدولة، وحصر الأصول غير المستغلة، والإجراءات المخطط تنفيذها من أجل تعظيم الاستفادة منها، وتحقيق أقصى عائد اقتصادي واستثماري ممكن.

عاجل