رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر لسوء الأحوال الجوية

نشر
إلغاء رحلات البالون
إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر

 قررت سلطات الطيران المدني، إلغاء جميع رحلات البالون الطائر ومنعها من الطيران والخروج من أرض مطار البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر، لليوم الثاني على التوالي؛ بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة اتجاه الرياح تجاه الشرق.
 

وقال مدير مطار البالون الطائر بالأقصر عمرو عاطف- في بيان، اليوم الجمعة- إنه حفاظا على سلامة مستقلي البالون الطائر، ولسوء الأحوال الجوية وشدة اتجاه الرياح نحو الشرق، ألغت سلطات الطيران الجوية لليوم الثاني على التوالي رحلات البالون الطائر.


 

أهم رحلات المغامرة في العالم

 

من جانبه.. قال ممثل شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر أحمد عبود إن رحلات البالون تعتبر من أهم رحلات المغامرة في العالم، وتعد الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال؛ لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، وجميع الشركات العاملة فى البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدني، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين بإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.

 

مطار الأقصر الدولي يستقبل أولى رحلات الحجاج العائدين من السعودية


وفي سياق آخر أعلن مطار الأقصر الدولي اليوم الخميس، عن استقبال أولى رحلات الحجاج العائدين من أداء فريضة الحج، وذلك عقب نهاية رحلتهم لأداء مناسك الحج، حيث تم توفير جميع التجهيزات اللازمة فى مختلف أنحاء المطار بدءاً من وصول طائرة الحجاج وحتى صالات الوصول والخروج من المطار لتوفير أسرع خدمة لكافة الحجاج لدى وصولهم لأرض البلاد، وذلك تحت إشراف اللواء طيار هشام فريد مدير عام مطار الأقصر الدولى.


«الداخلية» تستقبل أول أفواج حج القرعة العائدين 
 

وأعلن منصور جمال زكى الحجاجي نائب مدير عام مطار الأقصر الدولى، بإنه كلف مدير عام المطار الجميع بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال حجاج بيت الله العائدين من الأراضى المقدسة، وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإنهاء أوراقهم بأسرع وقت ممكن للتخفيف عليهم فى رحلة العودة لأسرهم وبلادهم.

ويضيف نائب مدير عام مطار الأقصر الدولى، فى بيان صحفى، إنه تم العمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات أمام الحجاج العائدين من بيت الله، لتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم بدءاً من استقبالهم على سلالم الطائرتين اللتين وصلتا للأقصر اليوم من مطار جدة الدولى، حيث جاءت الرحلة الأولى على متنها 300 حاج وحاجة وتحمل رقم 4754 مصر للطيران وهم من حجاج القرعة والجمعيات، أما الطائرة الثانية فقد حملت على متنها 186 حاج وحاج من مطار جدة وتحمل أرقام 4756، وتم توفير اللازم للحجاج حتى مغادرتهم أرض المطار بسلام.

عاجل