رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل غنائي بساقية الصاوي للفنان سعد العود الثلاثاء المقبل

نشر
المطرب سعد العود
المطرب سعد العود

يقام بساقية الصاوي يوم الثلاثاء المقبل، حفلا غنائيا للفنان المطرب سعد العود، ومن المتوقع حضورا جماهيريا كبيرا لمحبي ومتذوقي الغناء المصري الأصيل.

يذكر أن المطرب سعد العود هو مطرب وعازف يسعى لتقديم أغان مصرية ذات طابع يعبر عن هويتنا المتميزة بمنظوره الخاص، والذي يعتمد بشكل أساسي على تفاعل وغناء الجمهور، ويستعد الفنان سعد العود حاليا بالتحضير لعدد من الحفلات المميزة خلال الفترة المقبلة.

وتقيم ساقية الصاوي تلك الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى العروض المسرحية والحفلات الموسيقية الغنائية والندوات والأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة، ومنها ذلك العرض الذي يأتي في إطار حرص ساقية الصاوي على نشر الوعى والثقافة والاهتمام بالتراث والحفاظ عليه.

حفل لفرقة المايسترو إيمان الجنيدي على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي

وكانت استضافت ساقية الصاوي في منتصف يونيو الماضي، حفلا لفرقة المايسترو إيمان الجنيدي وذلك على خشبة مسرح "النهر".

وتقدم الفرقة عددًا كبيرًا من المقطوعات الموسيقية والغنائية الشرقية بقيادة المايسترو إيمان الجنيدي مع عدد من المطربين منهم الفنانة داليا عادل، الفنانة دنيا أحمد، الفنانة لاما حازم، الفنانة شيماء غريب، الفنان أشرف سامي، المايسترو مدحت حميدة.

وتعتبر إيمان الجنيدي أول مايسترو بمصر من السيدات فقد نشأت في أسرة تعشق الفنون، واتجهت إيمان الجنيدي للعزف على البيانو منذ صغرها، متغلبة على التحديات لتصبح أول مايسترو تقود فرقة الموسيقى العربية بمحافظة صعيدية وهي بني سويف، وأن تقود فرقة كاملة أغلبها من الرجال، والمايسترو إيمان الجنيدي من مواليد محافظة بني سويف، وأول مايسترو سيدة على مستوى مصر والعالم العربي، ومؤسسة بيت المايسترو لجميع أنواع الفنون، وتقوم من خلاله بتبني جميع المواهب في مختلف الفنون.

جدير بالذكر أن ساقية الصاوي تقدم الكثير من العروض الفنية الغنائية والموسيقية والمسرحية المختلفة، وقد تأسست عام 2003 على يد محمد عبدالمنعم الصاوي نجل الأديب الراحل عبدالمنعم الصاوي، وأصبحت ساقية الصاوي صرحا ثقافيا كبيرا يتوجه إليه الشباب من المصريين والعرب ولا يغفله الزوار الأجانب فيضعونه دائما على قائمة زياراتهم الفنية بمصر.

كما استضافت حديقة ساقية الصاوي بالزمالك معرض الفن التشكيلي "معرض ساقية الصاوي للفنون والحرف اليدوية".

ويقدم المعرض أهم أنماط التعبير الفني من الفنون الحرفية الإنسانية التقليدية وأكثرها عراقة، التي تتميز بتاريخ كبير ومعانٍ أصيلة حيث يمتزج الروحاني بالمادي، وقد تمكن على مدار القرن العشرين من التوغل عميقا في الحداثة العالمية، ما يدل على مدى وعي فناني مصر بقيمة تراثهم الحضاري الذى تمنحه إشباعا ذاتيا، يمكنه من الانفتاح على الآخر.

عاجل