رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط المتهمين بمحاولة سرقة محجر في القطامية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص وآخر "قائد مركبة لودر" - لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بمحافظة القاهرة)، وبحوزة الأول (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات النارية) حال قيامهما بمحاولة سرقة أحد المحاجر بدائرة القسم.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المُشار إليه، وأضاف الأول بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامى والآخر "للودر" لاستخدامه فى السرقة. 

 

رفع 37 سيارة ودراجة متهالكة خلال 24 ساعة
 

 

وفي سياق آخر، حرر رجال الإدارة العامة للمرور، 1917 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني.
 

يشار إلى أن الملصق الإلكتروني يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.
 

ويساعد هذا الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.
 

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.
 

وفي السياق ذاته .. قامت الأجهزة المعنية برفع 37 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 414 مخالفة لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم إرتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة. 

 

 218 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق

 

 أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير 218 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.
 

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

عاجل