رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء ومحافظ أسيوط يتابعان موقف تنفيذ المشروعات بالمحافظة

نشر
لقاء رئيس مجلس الوزراء
لقاء رئيس مجلس الوزراء ومحافظ أسيوط

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم مع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، موقف تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

لقاء رئيس مجلس الوزراء ومحافظ أسيوط


بحسب ما أورت رئاسة مجلس الوزراء المصري في بيان لها، اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أكد رئيس الوزراء الحرص على متابعة موقف تنفيذ مختلف المشروعات في كافة المحافظات، لدفع العمل بها، من أجل العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

رئيس الوزراء ومحافظ أسيوط يتابعان موقف تنفيذ المشروعات بالمحافظة


واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بأسيوط، حيث أوضح أن هناك أكثر من 2700 مشروع يتم تنفيذها حالياً ضمن هذه المبادرة المهمة، في مختلف القطاعات الخدمية والصحية والتعليمية وغيرها، بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى، والبالغ عددها 149 قرية بـ 7 مراكز. 


وأضاف اللواء عصام سعد أنه جار تنفيذ 11 محطة لمعالجة الصرف الصحي بمحافظة أسيوط، لافتاً إلى أنه من المقرر بانتهاء تلك المحطات، أن تصل نسبة التغطية بهذه الخدمة لنحو 84% من سكان المحافظة، مؤكداً أن ذلك يدعم جهود الدولة لتحسين جودة الحياة.


كما تطرق اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إلى موقف تنفيذ عدد من المحاور المرورية الحيوية بالمحافظة، التي تساهم في تحقيق السيولة المرورية وتيسير حركة البشر والبضائع.

واستعرض مؤشرات سير العمل بمشروع إنشاء محور منفلوط العلوي، الذي يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي بالطريق الزراعي، عابراً نهر النيل، بإجمالي طول يبلغ نحو 41 كم، وكذا مشروع استكمال كوبري منقباد، الذي يعلو خطوط السكة الحديد وترعة الإبراهيمية، ويخدم قرية منقباد والمناطق المجاورة بطول 1600 متر.

لقاء رئيس الوزراء ومحافظ أسيوط

اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتوجيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى العاشرة لـثورة 30 يونيو التي استعاد الشعب بها وطنه، وأنقذ البلاد من الفوضى والانهيار، لتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطنيّ في بناء الحاضر وتأمين المستقبل، معربا عن تمنياته بدوام الأمن والاستقرار لمصرنا العزيزة.

عاجل