رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصنيف التايمز.. جامعة بني سويف ضمن أفضل 300 عالميًا والرابعة محليًا

نشر
جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف حصول الجامعة على المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية، واحتلالها المركز 251-300 عالميا، في تصنيف Time Higher Education البريطاني لعام 2023 للجامعات الشابة التي يقل عمرها عن 50 عاما من تاريخ إنشاؤها، حيث تم إدراج 16 جامعة مصرية في هذا التصنيف.

ترتيب عالمي لجامعة بني سويف وفقًا لتصنيف التايمز

أوضح منصور حسن وفقا لبيان، اليوم الخميس، أن الجامعة تميزت هذا العام بارتفاع عدد الأبحاث المنشورة في مجلات دولية وارتفاع معدلات الاستشهاد وزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالمقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب الجهود المبذولة في الارتقاء بنوعية وجودة الأبحاث العلمية المنشورة ، بينما حافظت الجامعة على نفس القيم في معيار العلاقات الدولية.


كما أحرزت الجامعة تقدما ملحوظا هذا العام في نسب الدخل من الصناعة عن العام الماضي، لافتاً إلى أن الجامعة تتميز بوجود كليات جديدة و معاهد متخصصة في العلوم البينية والحديثة مما أدى إلى ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة.


وأشار إلي أن تصنيف التايمز يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية منها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية في مجالات التعليم ومنها البيئة التعليمية والبحث وحجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة، والاستشهادات (تأثير البحث )، و العلاقات الدولية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث )، ودخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع). 

الطلاب الوافدون

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن إننا نحرص على توفير المناخ الملائم للطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات المختلفة، من خلال المتابعة اليومية والدقيقة أثناء وبعد اليوم الدراسي والعمل على دمجهم في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تقوم بها الجامعة.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجماعة، ممثلي الجامعة لسفارات وقنصليات الطلاب الوافدين وزيارتهم المستمرة؛ لبحث سبل التعاون وجذب أكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

كما شمل التكريم الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حماد هندي عميد كلية التربية، والدكتور حمادة محمد محمود عميد كلية العلوم، والدكتور أحمد المصري عميد معهد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتور أحمد هاشم وكيل كلية الألسن لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة هبه الله عبد الحليم وكيل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء لشؤون التعليم والطلاب.

كما كرم مجلس الجامعة المهندس أحمد عبد الله بالإدارة الهندسية وعلاء ربيع مشرف أمن بمبني إدارة الجامعة؛ لجهودهما المبذولة والتفاني والإخلاص في أداء العمل.

عاجل