رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صفقة مخدرات بـ 145 مليونا.. كواليس سقوط عصابة المشاغبين الـ17.. صور

نشر
عناصر التشكيل العصابي
عناصر التشكيل العصابي

مخدرات تهدد وقود المجتمع “الشباب” توجه معه وزارة الداخلية ضربات أمنية حاسمة تبرهن معها على تصديها للعناصر الإجرامية من الخارجين عن القانون وتجفيف منابع ترويج وبيع المخدرات بالإيقاع بتشكيلات عصابية تخصص نشاط عناصرها في الاتجار بالمواد المخدرة.

جهود أجهزة وزارة الداخلية كُللت بضبط تشكيل عصابى شديد الخطورة تخصص نشاطه في تهريب المواد المخدرة والاتجار بها بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لأفراد التشكيل.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 17 عنصرًا إجراميًا شكوا تشكيلا عصابيًا شديد الخطورة تخصص نشاطه الإجرامى في تهريب المواد الخدرة والاتجار بها لتحقيق ثروة طائلة بطريقة غير مشروعة.

المضبوطات

مأمورية سرية

مأمورية مشتركة من ضباط قطاعي الأمن الوطني والعام وقطاع مكافحة المخدرات تمكنت من ضبط المتهمين بحيازتهم  

ضبط طن من مخدر الحشيش و50 كيلو جرام من مخدر الأفيون بحوزة عنصرين إجراميين ضمن تشكيل عصابى (طن حشيش - 2 كيلو جرام أفيون – سلاح ناري – عدد من الطلقات - 7 سيارات) تقدر قيمتها بـ 145 مليون جنيه.

المتهمون اعترفوا أمام رجال التحقيق بنشاطهم الإجرامي، واتخذت الشرطة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وإرسال المضبوطات إلى المعمل الجنائي لإعداد تقرير وافٍ وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

المضبوطات

في سيق متصل، وجه قطاع الأمن العام حملة أمنية مكبرة استهدفت مركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما استهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

جهود الحملة الأمنية التي شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية أسفرت عن ضبط 42 قطعة سلاح ناري عبارة عن 12 بندقية آلية – 13 بندقية خرطوش- 2 طبنجة - 15 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 36 متهما لـ23 منهم معلومات جنائية.

كما شملت الجهود ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كميات من المواد المخدرة المتنوعة بحوزة 4 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 466 حكما قضائيا متنوعا.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

عاجل