رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2200 جنيه

نشر
سوق الذهب
سوق الذهب

تراجعت أسعار الذهب في بداية التعاملات اليوم الخميس؛ استمرارا لموجة هبوط كبيرة بعد عيد الأضحى المبارك، وسجل عيار 21 -المفضل لدى شريحة كبيرة من المشترين- انخفاضًا بنحو 20 جنيهًا وسط عمليات وتراجعت أسعار الأونصة مسجلة 1917 دولارا.

أسعار الذهب في مصر عادت إلى الهبوط خلال التداولات بسبب تراجع الطلب المحلى وترقب الأسواق لحركة الذهب بعد التغيرات الكبيرة في الأسعار الذى شهدته الأسواق خلال الأسبوعين الأخيرين.

أسعار الذهب

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث فى أسعار الذهب -بعياراته المختلفة- اليوم الخميس 6 يوليو 2023 عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

جرام عيار 24 سجل 2514 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 بمحلات الصاغة 2200 جنيه مقابل 1886 جنيهًا لجرام الذهب عيار 18 في الوقت الذي سجل سعر الجنيه الذهب 17600 جنيه.

تراجع أسواق الذهب

أمس الأربعاء كشفت الشعبة العامة للذهب عن تراجع الأسواق 30 جنيها في عيار 21  ليعود الي مستوي الأداء الطبيعي قبل الارتفاع المفاجئ الذي حدث اليومين السابقين لعطلة عيد الأضحى.

وذكرت الشعبة في بيانها أن متوسط السعر الحالي مناسب جدا للشراء ولا نتوقع ارتفاعات مفاجئة حتي نهاية الأسبوع، حركة العرض والطلب متوازنة نسبيا، وسعر الصرف مستقر، والسعر العالمي يشهد نفس حركة السعر المحلي من حيث الارتفاع والانخفاض الهادئ علي مدار اليوم.

ضعف الطلب

سوق الذهب شهد تغيرات عدة خلال الفترة الأخيرة نتيجة ضعف الطلب وانتظار المشاركين فى الأسواق أية تطورات جديدة فى الأسواق قبل شراء الذهب مجددًا، لاسيما تذبذب الأسواق وعودة المضاربة الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعار الذهب للمستوى 2300 جنيه للجرام خلال فترة إجازة العيد الأضحى قبل أن تتراجع سريعًا. 

أسعار الذهب في مصر

تشغل أسعار الذهب خاصة عيار 21 اهتمام الراغبين في الشراء خاصة المشغولات الذهبية على اختلاف أنواعها وأشكالها في ظل قرار رفع المصنعية 10%، إذ تسجل المصنعية نحو ما بين 5-10 % من سعر الجرام ، وقد تكون بين 100-150 جنيها في بعض محلات الصاغة عند الشراء.

الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أعلنت في وقت سابق عن زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية بنسبة 10 % بدءا من الشهر الحالي.

ويتم احتساب سعر المصنعية عند الشراء فقط أما في حالة السبائك يتم حساب المصنعية على السبائك الأقل من 100 جرام  

 

عاجل