رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حميد الشاعري وسيمون أبرز الحضور.. بدء عزاء علاء عبد الخالق بمسجد الشرطة

نشر
عزاء الفنان الراحل
عزاء الفنان الراحل علاء عبد الخالق

بدأ قبل قليل عزاء الفنان الراحل علاء عبد الخالق العزاء، بعد صلاة المغرب، في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بقاعة الوهاب.

وكان أول الحضور لتقديم واجب العزاء الفنانة سيمون وصديقه المقرب الدكتور أحمد أيوب، والموزع محمد مصطفى، والنجمان حميد الشاعرى وهشام عباس والموسيقار صلاح الشرنوبى.

وشيع المئات أمس الثلاثاء جثمان المطرب علاء عبدالخالق، الذي وافته المنية في وقت مبكر من صباح أمس بعد صراع طويل مع المرض.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الراحل علاء عبدالخالق بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، وسط حالة من الصدمة والحزن، ودعوات له بالرحمة والمغفرة، وعقب الصلاة اصطحب المشيعون الجثمان ليوارى الثرى في مقابر الأسرة بالعباسية.

انهيار زملائه

وشهد تشييع الجثمان لحظات من الانهيار لزملاء الراحل ورفاق عمره وبينهم المطرب محمد محيي الذي لم يتمالك نفسه بمجرد دخول المسجد ليسقط على الأرض حزنا على فراق علاء عبدالخالق.


وتكرر مشهد الانهيار كذلك مع المطرب حميد الشاعري والمطرب حسام حسني، وجميعهم كانوا من المقربين للراحل على المستوى الشخصي، وظلوا بالقرب منه خلال فترة مرضه الأخيرة.


شارك في تشييع الجثمان عشرات المطربين والملحنين والممثلين بينهم إيهاب توفيق، منى عبدالغني، أحمد برادة، سامح الصريطي.


ونعت نقابة المهن الموسيقية الفنان علاء عبدالخالق، وقالت النقابة في بيان: "يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلته وذويه بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان،.."إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

 

ورحل "ملك التسعينات" الفنان علاء عبدالخالق، صاحب الصوت الجميل الهادئ، بعد صراع مع المرض، عن عمر 59 عاما، اليوم الثلاثاء.

وداعا عازف الناي

ولد الفنان علاء عبدالخالق في 23 فبراير من عام 1964، درس الموسيقى فى المعهد العالي للموسيقى العربية، وتخصص فى العزف على آلة "الناي".

انطلاقته الفنية بدأت عام 1980 بانضمامه إلى فرقة الأصدقاء مع زملاء الدراسة منى عبد الغنى والمطربة حنان الأصدقاء وكانت أبرز الفرق الغنائية في الثمانينيات بقيادة مؤسسها الموسيقار الراحل عمار الشريعي مؤسس الفرقة، لكن المطربة حنان انسحبت من الفريق بعد زواجها ومن بعدها رحيل "الشريعي" عام 2012 ليتبقى علاء عبد الخالق ومنى عبد الغني.

لقاء جمعه بالمطرب حميد الشاعري كان له مفعول السحر في تقديم نفسه للجمهور فساعده في توزيع وإصدار أول ألبوماته حمل اسم "مرسال" في عام 1985، بل وشاركه أداء أغنية "بحبك كون".

تعرض  المطرب علاء عبد الخالق إلى وعكة صحية في بداية الألفينات أثرت على أحباله الصوتية فتوقف عن الغناء قبل أن يعود على الساحة الفنية مقدمًا آخر ألبوماته بعنوان "حب مش عادي" وذلك في عام 2007.
 

عاجل