رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. لويس إنريكي مديرًا فنيًا لـ باريس سان جيرمان حتى 2025

نشر
لويس إنريكي
لويس إنريكي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن تعاقده بشكل رسمي مع لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، ليصبح مديرا فنيا للعملاق الباريسي.

وكان باريس سان جيرمان قد أعلن عن رحيل مدربه السابق، كريستوف جالتييه، بعد موسم واحد فقط نجح من خلاله في تحقيق لقبين هما الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي.

ووقع إنريكي عقدا مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين ينتهي في 30 يونيو 2025، ليخوض المدرب الإسباني تجربة جديدة في مسيرته التدريبية.

مسيرة إنريكي التدريبية

ودرب إنريكي خلال مسيرته التدريبية أكثر من نادٍ أهمها روما، سيلتا فيجو، وبرشلونة الذي حققه معه العديد من البطولات، كما تولي تدريب منتخب إسبانيا.

وفاز المدرب مع برشلونة ببطولات الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس ملك إسبانيا، كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

رئيس فرنسا يضغط على مبابي للبقاء مع باريس سان جيرمان

وعلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على إمكانية رحيل كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان عن صفوف العملاق الباريسي، بعد البيان المثير للجدل الذي أصدره اللاعب بشأن عدم رغبته في تمديد عقده مع الفريق.

وأثار كيليان مبابي الجدل بعد البيان الرسمي الذي أصدره اللاعب، الذي أكد من خلاله عدم رغبته في تمديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، في الوقت تحدثت فيه بعض وسائل الإعلام عن اقتراب اللاعب من الانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني.

وارتبط اسم مبابي في الساعات الماضية، أنه يريد الانتقال إلى ريال مدريد، بعد رفضه تفعيل خيار تمديد العقد مع باريس سان جيرمان من يونيو 2024 إلى يونيو 2025.

ماكرون: سأحاول الضغط لاستمرار مبابي في باريس سان جيرمان

 

من جانبه قال إيمانويل ماكرون في تصريحات نقلتها إذاعة "RMC" الفرنسية: "ليس لدي أي معرفة عن موقف مبابي الآن، لكنني سأحاول الضغط من أجل استمراره في باريس سان جيرمان".

ماكرون كان قد تدخل في العام الماضي، وساعد باريس سان جيرمان على تمديد عقد كيليان مبابي حتى 2024، وهو ما جعل اللاعب الفرنسي يشعر بالجنون، عندما صرّح: "لم أصدق ما حدث، كدت أصيب بالجنون ولم أتخيل أبدًا أنني سأتحدث مع الرئيس حول مستقبلي الكروي".

الأمر مختلف هذه المرة بالنسبة للاعب الفرنسي الذي يرغب في الرحيل بشكل جدي عن باريس سان جيرمان والبيان الذي أصدره اللاعب يؤكد رغبته في عدم البقاء.. لذلك هل ستكون مهمة ماكرون في إقناع اللاعب صعبة أم سيقنع الرئيس الفرنسي المهاجم الفرنسي للبقاء مع سان جيرمان للمرة الثانية؟.

اجتماعات بين والدة مبابي والخليفي 

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أن والدة كيليان مبابي فايزة العماري، أجرت عدة اجتماعات هاتفية مع ناصر الخليفي لمحاولة إعادة توجيه المواقف، ومحاولة الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، بعد تصريحات مبابي الأخيرة.

الصحيفة أكدت إن اللقاءات لم تكن وجهًا لوجه، لأن الخليفي ليس في فرنسا، ويصر على أنه إذا لم يجدد اللاعب عقده، فلن يسمح له بالرحيل مجانًا، على غير ما يريد كيليان الذي يرغب في الاستمرار لنهاية العقد الحالي، وعدم تمديد العام الإضافي، والرحيل دون مقابل.

عاجل