رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنين: حجم الخسائر كبير جدا وتدمير هائل بالبنى التحتية جراء القصف

نشر
محافظ جنين: حجم الخسائر
محافظ جنين: حجم الخسائر كبير جدا وتدمير هائل بالبنى التحتية

قال اللواء أكرم الرجوب محافظ جنين، إن حجم الخسائر جراء القصف الإسرائيلي في مخيم جنينكبير جدا، وكله يتعلق بالبنى التحتية، كما ارتقى 12 شهيدا وأكثر من 100 إصابة منها 20 إصابة خطيرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ هناك دماراً كبيراً في البنى التحتية في المخيم على مستوى الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وكل ذلك بدأ العمل به منذ ساعات الصباح، والأشغال العامة بدأت التعامل مع الشوارع، كما أن هناك أضرارا كبيرة لحقت بالبيوت.

وتابع، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم المخيم من بيت إلى بيت، والبيوت جميعها متلاصقة، لذلك فقد دمر الجدران للوصول إلى البيوت الأخرى التي اقتحمها، مشددًا على أنه ليس من السهل حصر الأضرار في ساعات.

ولفت، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أصدر تعليمات للحكومة بضرورة الاستجابة السريعة لاحتياجات المخيم وترميم الشوارع والمياه والصرف الصحي والكهرباء، وكل ذلك، تم بدء العمل به، وسيتم معالجة كل هذه القضايا.
 

باحث: ما يحدث في جنين يكشف معاناة الفلسطينيين طوال 75 عاما.. فيديو

قال الدكتور هشام أبو هاشم باحث في الشأن الإسرائيلي، إنّ ما يحدث في مخيم جنين يعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني على مدار 75 عاما، لافتًا إلى أنّ الشعب الفلسطيني تعود على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن العملية العسكرية في جنين تعتبر فشلا كبيرا للحكومة، وفقا لما تكتبه المعارضة الإسرائيلية واليمين الإسرائيلي.

وأضاف أبو هاشم باحث في الشأن الإسرائيلي، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "كل يوم يدخل الاحتلال منطقة ويقتل شهيدا ويرتكب مجزرة، وعلى مدار على 75 عاما مضت وما قبلها، كانت هناك مجازر صهيونية تُرتكب من قبل المنظمات الإرهابية الصهيونية".

وتابع الباحث في الشأن الإسرائيلي: "لا يخفى على الشعب الفلسطيني بشكل عام كيف يعمل هذا الاحتلال على طرد الفلسطينيين وتهجيرهم من أراضيهم، ولكن مخيم جنين قاوم الوحدات العسكرية الإسرائيلية، وبالفعل، لم تستطع الدخول وسط هذا المخيم، وأرى أن إسرائيل لن تستكين في مسألة كيّ الجرح الفلسطيني".

وأكد، أن العملية العسكرية في جنين التي استمرت ما يقرب من 47 ساعة تستهدف إرضاء المستوطنين واليمين الإسرائيلي لتبييض وجه نتنياهو أمام المعارضة والمستوطنين، وهي عبارة عن حقنة أعطيت لمريض لا يمكنه الشفاء.

عاجل