رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني سلامة.. أراد أن يكون مطربا و"المصير" وضعه على قائمة الممثلين

نشر
هاني سلامة
هاني سلامة

يحتفل اليوم الفنان هاني سلامة بعيد ميلاده وسط محبة جماهيره التي تفضل مشاهدة أفلامه وأعماله الدرامية المختلفة.

هاني سلامة 

ولد هاني سلامة في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 1977 بمدينة القاهرة، وينتمي لعائلة من أكبر عائلات الإسكندرية، عاش مع والده في الكويت حيث كان يعمل كمستشار إعلاميا.

هاني سلامة 

 تعلم هاني سلامة في مدارس الكويت قبل أن ينتقل إلى القاهرة، ويلتحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي، وبعد تخرجه تقدم لاختبارات شركة أفلام مصر العالمية والتي يمتلكها المخرج الكبير يوسف شاهين، في الوقت الذي كان  يفضل أن يصبح مطربا، وقدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهرها: السلم والثعبان، الآخر. و تزوج هاني سلامة من خارج الوسط الفني من بريهان الشريف ورزق منها بابنتيه مريم ومليكة.

هاني سلامة 

هاني سلامة ويوسف شاهين

دخل هاني سلامة عالم التمثيل بمحض الصدفة، تقدم للاختبارات بهدف الغناء وليس التمثيل ولكن وقعت عليه عيني المخرج يوسف شاهين الذي سأله هل تهوى التمثيل فأجابه إنه يحب الغناء لذلك طلب منه أن يغني، قام هاني بغناء "أنا لك على طول" للعندليب الأسمر، وأعجب يوسف شاهين بأدائه بشكل كبير لأنه شعر أنه يغني بتلقائية وقال: "أنا عايز الواد ده بعبله"، ليتألق معه في فيلم "المصير" أمام نخبة من كبار النجوم وعلى رأسهم نور الشريف ومحمود حميدة وليلى علوي، ويعتبر هاني سلامة الابن الروحي للمخرج يوسف شاهين فقد قدم معه شخصية بطل فيلم "الآخر" مع النجمة المعتزلة حنان ترك وهو أول بطولاته المطلقة.

هاني سلامة 

وفي حديث هاني سلامة قال: "كلنا تلاميذ يوسف شاهين، وأكد أنه لم يقع في فخ يوسف شاهين كما يقول البعض، فقال: "شاهين مكنش بيقول لحد من الممثلين قلدني ولكن كان بيظبط وتر الإحساس ويقربك منه أوي وانت بموهبتك تكمل، يوسف شاهين كان بيقعد معايا يوصل لرغبته في الوصول لإحساس معين وهو أبرع المخرجين في ذلك".

هاني سلامة 

المشوار الفني لهاني سلامة

بدأ هاني سلامة مسيرته الفنية عندما شارك لأول مرة مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلم "المصير" والذي تم عرضه في عام 1997، وكان نقلة هامة في حياته ومشواره الفني، وشارك بدور البطولة أمام حلا شيحة في فيلم "السلم والثعبان" عام 2001 وحقق نجاحاً كبيراً آنذاك وشارك في بطولته النجم أحمد حلمي.

هاني سلامة 

توالت أعماله الفنية وانتقل إلى الدراما فقدم عدة مسلسلات ناجحة في الموسم الرمضاني لأكثر من عام وأبرزها مسلسل "الداعية"، و"بين السما والأرض"

هاني سلامة وستيفاني صليبا

شارك هاني سلامة في مسلسل "فوق السحاب" في رمضان عام 2018، وتصدر هاني سلامة وستيفاني صليبا مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أثناء إطلاق إعلان المسلسل حيث ارتدى كل منهما ملابس سوداء تدعو إلى التشويق لرؤية العمل، ويعتبر مسلسل "فوق السحاب" أول عمل درامي يتم تصويره في روسيا، كما صرحت ستيفاني التي قامت بدور متميز وكيف استعدت لخطوة مثل هذه فقالت: "أشعر بمسؤولية كبيرة جداً خاصةً أن انضمامي إلى هذا العمل الذي رصدت له ميزانية ضخمة جداً، يضعني أمام تحديات على عدة أصعدة، فكل الأسماء التي اجتمعت لتنفيذ "فوق السحاب" مشهود لها في عالم الدراما. 

هاني سلامة 
عاجل